“الصالون التربوي لبيت الخبرة الإماراتي”: التنمية المستدامة مسؤولية الجميع

آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 5:51 مساءً
“الصالون التربوي لبيت الخبرة الإماراتي”: التنمية المستدامة مسؤولية الجميع
دبي:

ناقش اليوم الصالون التربوي لبيت الجودة للاستشارات والتدريب “BACT Education” في مقره الكائن في منطقة برج خليفة بدبي–الأمارت العربية المتحدة موضوع “التربية البيئية وعلاقتها بالتنمية المستدامة”.

حيث استضاف الصالون التربوي الأستاذ محمد مازن الحريري الحاصل على درجة الماجستير في العلوم البيئية و التكنولوجيا بجامعة بواتييه –الفرنسية و الخاضع لعدد من التدريبات في كل من هيئة بحوث و اختبارات المواد الفدرالية الألمانية BAM، وعرض عدة محاور ترتبط بالمفاهيم و قيم التربية البيئية و التنمية المستدامة متطرقاً إلى العيش بطريقة مستدامة كنمط للحياة لتقليل استخدام الموارد الطبيعية والانبعاثات الكربونية ولممارسة الحياة بطرق تتفق مع الاستدامة والتوازن الطبيعى.

كما أكد أن التنمية المستدامة هي مسؤولية الجميع في المجتمع وتطرق إلى لمحة سريعة عن تطور التربية البيئية و مفاهيمها منذ سبعينيات القرن العشرين و عرض بعض التجارب و التطبيقات العالمية لها و أثرها في إدارة السلوك تجاه البيئة و تحقيق الوعي و المعرفة و المهارات و الاتجاهات و القيم و المشاركة و القدرة على التقويم . كما عرض عدة أفلام حول التجارب المتنوعة للتربية البيئية و التعليم البيئي و التعليم من أجل التنمية المستدامة ” ESD Education for Sustainable Development”

تخلل الملتقى العديد من النقاشات من الأساتذة الحاضرين التي أكدت أن التربية البيئية والتنمية المستدامة مسؤولية الجميع و أن التربية البيئية برنامج لمدى الحياة في سبيل العيش بطريقة مستدامة.

رابط مختصر
2017-10-19 2017-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر