الأردن يعرب عن قلقه البالغ جراء أعمال العنف والتصعيد للأزمة اليمنية

آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 2:30 مساءً
الأردن يعرب عن قلقه البالغ جراء أعمال العنف والتصعيد للأزمة اليمنية

أعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، اليوم الثلاثاء، عن أسفه وقلقه البالغ جراء أعمال العنف والتصعيد الخطير للأزمة اليمنية، والتي أسفرت أخيرا عن مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، نقلا عن تصريحات المومني: “إن الحكومة الأردنية اليوم أعربت عن أسفها وقلقها البالغ جراء أعمال العنف والتصعيد الخطير للأزمة اليمنية، والتي أسفرت مؤخرا عن مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، على يد ميليشيات الحوثي”.

وأضاف: “هذه التطورات المؤسفة هي جزء من سلسلة التداعيات العنيفة الخطيرة للازمة اليمنية منذ الانقلاب على الشرعية وبسط سلطة الأمر الواقع والتدخلات الخارجية السلبية في شؤون اليمن بدعم وتشجيع الانقلاب والفوضى”.

وأوضح المومني بأن بلاده تؤكد على موقفها وتدعو جميع الأطراف اليمنية للعودة إلى الحوار في إطار مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

ولفت المومني إلى حرص المملكة على وحدة واستقرار اليمن الشقيق ودعوته منذ البداية إلى الحوار بين جميع الفرقاء للخروج من الأزمة الطاحنة  الراهنة.

رابط مختصر
2017-12-05 2017-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفوت بسطا