الجامعة العربية: الاعتراف غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل ينسف فرص السلام وحل الدولتين

آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 2:39 مساءً
الجامعة العربية: الاعتراف غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل ينسف فرص السلام وحل الدولتين

قال مجلس الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر ، إن الاعتراف غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل ينسف فرص السلام وحل الدولتين.

واعتبر المجلس، في بيان له، اليوم، أن أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو اعتداء صريح على الأمة العربية وحقوق الشعب الفلسطيني وجميع المسلمين والمسيحيين.

وطالبت جامعة الدول العربية الولايات المتحدة وجميع الدول بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو إنشاء أو نقل البعثات الدبلوماسية إليها.

وأضاف البيان، الصادر بعد اجتماع غير عادي للمجلس على مستوى المندوبين الدائمين، أن من شأن الاعتراف غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل أن ينسف فرص السلام وحل الدولتين وتعزيز التطرف والعنف.

وطالب مجلس الجامعة العربية الولايات المتحدة وجميع الدول بالالتزام بجميع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس ومبادئ القانون الدولي “التي تعتبر كل الإجراءات والقوانين الإسرائيلية المستهدفة تغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشرقية ومقدساتها وهويتها وتركيبتها الديمغرافية، لاغية وباطلة”.

رابط مختصر
2017-12-05 2017-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفوت بسطا