رئيس صندوق تكافل الصيادلة: نخطط لزيادة مبلغ الاستحقاق إلى ٢٠٠ ألف جنيه

آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 5:29 مساءً
رئيس صندوق تكافل الصيادلة: نخطط لزيادة مبلغ الاستحقاق إلى ٢٠٠ ألف جنيه
حوار - علي عبد الرحمن:
دكتور محمد حسن عبد النبي رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل الصيادلة

د. محمد حسن عبدالنبى رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل الصيادلة وأسرهم: نسعى للتوسع في خدمات الصندوق لتشمل دخول الأندية الرياضية والاستثمار العقاري والحج والعمرة والاستفادة من خصومات المحلات التجارية

أكد الدكتور محمد حسن عبد النبي، رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل نقابة الصيادلة في حوار خاص لجريدة “العربي الأفريقي” أن الصندوق يسعى لزيادة الأعضاء، كما أن هناك اتجاها جديا لزيادة قيمة استحقاق الأعضاء المشتركين في الصندوق لتصل إلى ٢٠٠ ألف جنيه يتقاضاها العضو عند الاستحقاق مرة واحدة ببلوغه سن التقاعد بدلا من المبلغ الحالي والذي قيمته ٢٦ الف جنيه ويتقاضاه العضو على مرتين، الأولى عند بلوغ سن المعاش والثانية عند الوفاة.

وفيما يلي تفاصيل الحوار:

_ أولا بالنسبة لتشكيل مجلس إدارة الصندوق يكون بالتعيين أم بالإنتخاب ؟

_ مجلس إدارة الصندوق يتكون من ٩ أعضاء ، ٣ معينين من قبل النقابة العامة و باقى الأعضاء منتخبين .

_ هل أنت من الأعضاء المعينين أم من المنتخبين ؟

_ أنا من الأعضاء المنتخبين و بعد تشكيل مجلس الإدارة تم إنتخابى رئيساً لمجلس إدارة الصندوق .

_ كم عدد الأعضاء المشتركين بالصندوق ؟

_ حوالى ١٠ الآف عضو .

_ ما هو نظام الإشتراك فى الصندوق و ما هو العائد منه ؟

_ اشتراك سنوى تحدد قيمته على حسب سن العضو المشترك و العائد مبلغ ٢٦ ألف جنيه يدفع نصف المبلغ عند بلوغ المعاش و النصف الباقي فى حالة الوفاة .

_ أعتقد مبلغ ٢٦ ألف زهيد جداً بعد فترة إشتراك قد تتجاوز ٣٠ عام لبعض المشتركين فى الصندوق ؟!

_ بالطبع مبلغ زهيد لكن الذى يحكمنا هو عدد المشتركين و أيضاً قيمة الإشتراك السنوى ، لكن سوف نقوم بعمل الدراسات الاكتواريه لزيادة رقم ال ٢٦ ألف الي رقم يتجاوز ال ٢٠٠ ألف يصرف كاملا عند الاستحقاق وبالتالي يصبح المشترك مستفيدا بالخدمات وبرقم مالي تكافلي يناسب العصر ويليق بصيادلة مصر .

_ و لماذا لا يتم إستثمار أموال الصندوق لتعظيم أرباح الصندوق و بالتالى زيادة قيمة المبلغ الذى يستحقه المشتركين عند بلوغ المعاش أو الوفاة ؟

_ الإستثمار فى أموال الصندوق محدد بنسبة ٢٠% فقط من أرباح الصندوق و نظراً لعدد المشتركين و الإشتراك السنوى البسيط بالتالى فأن المبلغ المتاح للإستثمار مبلغ ضئيل .

_أفهم من ذلك أن هدفكم زيادة الإشتراكات السنوية لزيادة الأموال المتاحة للإستثمار ؟

_ رؤيتنا هى زيادة عدد المشتركين ليتم تعظيم العائد دون المبالغة في زيادة قيمة الاشتراكات .

_ و كيف يتم ذلك ؟

_نسعى إلى إصدار كارنية للأعضاء المشتركين فى الصندوق و يكون هذا الكارنية مرتبط بخدمات تُقدم لحامل هذا الكارنية عن طريق التعاقد مع بعض المحلات التجارية التى سوف تقدم خصومات لحامل هذا الكارنية ، و عمل معارض سلع معمرة للأعضاء بأسعار مناسبة ، و التعاقد مع بعض الأندية الرياضية الكبيرة و التى تسمح لحامل كارنية الصندوق بزيارة النادى مره أسبوعيا أو شهرياً حسب الإتفاق ، و من الخدمات أيضاً تنظيم رحلات داخلية أو مصايف للأعضاء بأسعار مخفضة ، و يمكن أيضاً الأستثمار فى المجال العقارى و تخصيص وحدات سكنية للأعضاء بأسعار مناسبة ، كما يمكن أيضاً التنسيق مع بعض شركات السياحة و القيام بتنظيم رحلات حج و عمرة بأسعار خاصة للمشتركين فى الصندوق و بالتالى فأن المشترك يجد أن قيمة الإشتراك المدفوع يكون بسيط جداً مقابل الخدمات التى يقدمها الصندوق و التى يستفيد بها كونه عضو بالصندوق بالإضافة إلى المبلغ المالي الذى يستحقه المشترك عند بلوغ المعاش أو المبلغ الذى يستحقه ذويه فى حالة الوفاة و الذى من الممكن زيادته كلما زاد عدد المشتركين فى الصندوق و كلما زادت الإستثمارات التى يقوم بها الصندوق لصالح الأعضاء المشتركين فيه.

رابط مختصر
2019-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر