اليوم.. “الجامعة العربية” تبحث إطلاق مبادرة “التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي” للدول الأعضاء 

آخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 6:12 صباحًا
اليوم.. “الجامعة العربية” تبحث إطلاق مبادرة “التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي” للدول الأعضاء 
أحمد محمد:

 تنظم جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، اجتماعا لفريق عمل عربي تترأسه السعودية مكلف بتنفيذ مبادرة  ” التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية “.. وذلك في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في بيروت يناير 2019 .

وقالت مدير ادارة السياحة والنقل بالجامعة  دكتورة دينا الظاهر ” أن المبادرة تهدف إلى تفعيل وتعزيز العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية واعتماد السياحة محركاً رئيساً للتعريف بالتراث الثقافي في الوطن العربي ، وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره.

ويأتي عقد الاجتماع في إطار تنفيذ مقررات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في يناير 2019 ، والاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عقد في ديسمبر2018، بشأن الموافقة على المبادرة.

وتتضمن خطة العمل التي سيضعها الاجتماع المحاور ، منها تنمية إسهام قطاعي السياحة والثقافة مجتمعين في دعم الاقتصادات الوطنية ، وتعزيز الهوية الوطنية في مجال التراث الثقافي ،ومحور  و التدريب والتعليم وتنمية الموارد البشرية التسويق السياحي والثقافي على المستوي العربي ، ومحور حول الأنظمة و التشريعات، ومحور يستهدف تعزيز العمل المشترك على مستوى السياحة الثقافية العربية،  والمحور الاخير عن استدامة مواقع السياحة الثقافية والتراثية.

رابط مختصر
2019-04-03 2019-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر