الأردن يتجه لإنشاء منطقة حرة أردنية في جيبوتي

آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 2:13 مساءً
الأردن يتجه لإنشاء منطقة حرة أردنية في جيبوتي
وكالات:

يعمل الأردن حالياً على إنجاز مفاوضات مع حكومة جيبوتي لإنشاء منطقة حرة أردنية في بلادها.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين فادي المجالي في تصريح صحفي الأربعاء، أن تقدماً إيجابياً أُنجز في إطار تأسيس هذه المنطقة في جيبوتي، موضحاً أن هذا المشروع الضخم الذي ستكشف تفاصيله قريباً سيعزز الصادرات الأردنية إلى أفريقيا، والتي تعتبر سوقاً واعداً وهاماً.

وكان عضو مجلس الإدارة ومسؤول الملف الأفريقي في الجمعية رائد نوفل أجرى مؤخراً مباحثات في جيبوتي مع أبو بكر عمر هادي رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة في جيبوتي، بحث فيها التفاصيل والإجراءات اللازمة كافة لضمان إتمام المشروع على أكمل وجه.

ودعا نوفل القطاع الصناعي وجميع المعنيين في تنمية الصادرات الصناعية إلى الالتفات لهذا المشروع على محمل الجد، سيما وأنه يمثل نافذة مهمة وفرصة كبيرة لتعزيز حضور المنتجات الأردنية في السوق الأفريقي خاصة أن جيبوتي تمتلك أضخم منطقة حرة في أفريقيا.

رابط مختصر
2019-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر