احتفال عالمي بالفائزين بجوائز الاعلام السياحي.. و”الرفاعي”: مصر صندوق الكرامة للعرب

آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 4:47 مساءً
احتفال عالمي بالفائزين بجوائز الاعلام السياحي.. و”الرفاعي”: مصر صندوق الكرامة للعرب
رشا محمد:

وسط حضور عربي وعالمي رفيع تقدمه الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق وحضور السيد عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب المصري ورئيس هيئة التنشيط السياحي وممثل اللجنة الاقتصادية بمنظمة السياحة العالمية سعيد البطوطي والملحق الثقافي لدى سفارة العراق بجمهورية مصر العربية ووفدا من وزارة الثقافة العراقية وفلسطين وممثلو سفراء السعودية والإمارات والسودان والجزائر بالإضافة الى أعضاء اتحاد الغرف السياحية المصرية ورؤساء مجالس ادارة العديد من الفنادق العالمية والشخصيات العامة ووسائل الاعلام العالمية والعربية والمحلية، احتفل، أمس الأربعاء، المبدعون العرب الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2019 بنتائج أعمالهم الإبداعية وفوزهم بهذه الجوائز الرفيعة وذلك في الفاعلية التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي سنوياوالتي شهدتها مصر هذا العام.

بدأ الاحتفال بطريقة مبتكرة حازت على إعجاب الحضور وتفاعلهم وبشكل قصصي لتاريخ المركز العرب ودور مصر في إنشائه ثم عرض مرئي لمحطات أعمال وفاعليات المركز. على مدار عشر سنوات ثم تحدث الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في دورتها السابقة مؤكدا أهمية المركز العربي في وضع أسس حديثة للإعلام السياحي العربي وأشار الى قيمة مصر وقال ان مصر هي صندوق الكرامة العربية في كل المجالات ثم تحدث الدكتور عمرو صدقي ورحب بالأشقاء العرب في وطنهم مشيدا بأعمال المركز العربي وفائدته عربيا.

ثم بدا حفل التكريم على هامش الملتقى العربي الحادي عشر للإعلام السياحي، بحضور أكثر من 40 إعلاميًّا عربيًّا، ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، الذين أعدت لهم وزارة السياحة المصرية برنامجًا بين القاهرة والغردقة والعين السخنة لمدة أسبوع، إلى جانب ورش عمل وبرامج تدريبية.

قائمة الفائزون:

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الفائزين بإحدى عشرة جائزة ،وهي جائزة سفير السياحة العربية لخالد بطيان العمار، وفاز حسن خميس دماس بجائزة أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي من التعاون الدولي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفازت وكالة نادي المسافر بأفضل وكالة سفر وسياحة عربية، وحصل الصحفي خالد الشاماني من صحيفة “سبق” على أفضل تقرير صحفي سياحي، ونال فائز محمد المالكي جائزة أفضل فكرة لبرنامج سياحي.

وفاز المصور محمد فالح البجادي بجائزة أفضل لقطة سياحة مصورة عن عروض الصوت والضوء بأبها، ومناصفة معه حصل المصور عبدالمجيد صالح البلوي على الجائزة نفسها عن لقطة “شتاء طنطورة”. فيما

رابط مختصر
2019-04-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر