روسيا تحظر تصدير النفط ومنتجاته لأوكرانيا

آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 5:18 مساءً
روسيا تحظر تصدير النفط ومنتجاته لأوكرانيا
وكالات:

أعلن رئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف، اليوم الخميس، حظر تصدير النفط والمنتجات النفطية من بلاده إلى أوكرانيا.

وفي تصريح صحفي خلال اجتماع مجلس الوزراء، أشار ميدفيديف، إلى أن المجلس قرر قبل بضعة أيام فرض عقوبات جديدة على كييف؛ ردًا على توسيع عقوباتها ضد موسكو.

وبين أن بعض السلع الروسية لن تصدر إلى أوكرانيا إلا بإذن خاص، مضيفًا أنه جرى ”حظر تصدير النفط الروسي ومنتجاته إلى أوكرانيا“.

وأشار إلى إدراج بعض الماكينات التي لا تتجاوز تكلفتها 250 مليون دولار، والمنتجات المستخدمة في الصناعات الخفيفة وتشغيل المعادن، في قائمة البضائع المحظور بيعها لكييف.

وفي 10 نيسان/ أبريل الجاري، قررت الحكومة الأوكرانية توسيع قائمة عقوباتها الاقتصادية ضد روسيا.

وذكرت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة في بيان، أنها أدرجت على قائمة العقوبات المفروضة ضد موسكو، المعدات الإلكترونية وأجهزة الاتصال وبعض قطع غيار العربات، المستوردة من روسيا والمستخدمة في السكك الحديدية.

كما أدرجت على القائمة، مستلزمات التغليف والتعبئة الروسية المستخدمة في تغليف مواد غذائية ومشروبات مثل الزجاجات والعلب وغيرها.

وفي آذار/ مارس 2014، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية، الواقعة على البحر الأسود، إلى أراضيها، عقب استفتاء شعبي غير قانوني.

وعقب ضمها لشبه الجزيرة، بدأ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى، بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

رابط مختصر
2019-04-18 2019-04-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر