الأمم المتحدة تجلي لاجئين من ليبيا الى النيجر

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 9:42 صباحًا
الأمم المتحدة تجلي لاجئين من ليبيا الى النيجر
جنيف - (بانا):

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنها نقلت 163 لاجئا من ليبيا التي تشهد معارك في محيط العاصمة طرابلس إلى النيجر المجاورة مشيرة إلى أنه لا يزال هناك ثلاثة آلاف لاجىء عالقين في مراكز احتجاز قريبة من مواقع القتال.

وأشارت مفوضية الامم المتحدة لشؤون الاجئين إلى أن هذه العملية هي الأولى ضمن عمليات إجلاء اللاجئين والمهاجرين من ليبيا منذ بدء القتال في العاصمة طرابلس.

وقال المفوض السامي للاجئين فيليبو غراندي في بيان له: “نظرا للوضع في ليبيا تشكل عمليات الإجلاء الإنسانية خلاصا للاجئين المحتجزين الذين تتعرض حياتهم للخطر في ليبيا”.

وكان هناك عشرات النساء والأطفال بين الذين تم إجلاؤهم على متن طائرة تابعة لمفوضية اللاجئين التي وصلت الى النيجر فجر اليوم الجمعة وكانوا محتجزين في مراكز قرب حدود الجبهة.

وسبق للمفوضية أن أعلنت سابقا أنها نقلت عددا كبيرا منهم من مركزي أبو سليم وعين زارة إلى نقطة لتجميع اللاجئين في وسط العاصمة.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن أكثر من 25 ألف شخص نزحوا من منازلهم.

رابط مختصر
2019-04-20 2019-04-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر