أوكرانيا تشهد اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 10:05 صباحًا
أوكرانيا تشهد اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
وكالات:

تشهد أوكرانيا، اليوم الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، والممثل الأوكراني عضو حزب “خادم الشعب”، فلاديمير زيلينسكي.

وحصل زيلينسكي في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في 31 مارس الماضي، على 30.24% من أصوات الناخبين، بينما حصل بوروشينكو على 15.95% من الأصوات فقط.

وتشير معلومات اللجنة الانتخابية المركزية إلى أن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في أوكرانيا يتجاوز 26 مليون شخص. ولكن لن يكون بإمكان الأوكرانيين المقيمين في روسيا المشاركة في هذه الانتخابات، إذ أن اللجنة الانتخابية المركزية في أوكرانيا قررت في 31 ديسمبر عام 2018 إغلاق جميع مراكز الاقتراع الخمسة التي كانت موجودة في روسيا، واقترحت على نحو 3 ملايين أوكراني يعملون في روسيا للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع في جورجيا وكازاخستان وفنلندا.

رابط مختصر
2019-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر