“الإيجاد” تستعجل حكومة جنوب السودان بدفع أموال تنفيذ اتفاق السلام

آخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2019 - 10:16 صباحًا
“الإيجاد” تستعجل حكومة جنوب السودان بدفع أموال تنفيذ اتفاق السلام
وكالات:

طالبت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا “إيجاد”، حكومة جنوب السودان، بدفع الأموال على وجه السرعة لتنفيذ المهام المعلقة في اتفاق السلام المنشط، وتعهدت الحكومة في مايو الماضي بتقديم 100 مليون دولار أمريكي، للإسراع في تنفيذ اتفاق السلام، وقال مجلس وزراء “الإيجاد” في بيان عقب اجتماعه في إثيوبيا “يحث المجلس حكومة جنوب السودان على دفع الأموال على وجه السرعة لتنفيذ المهام المعلقة كما تعهدت”.

وأشادت الكتلة الإقليمية بـ”التطورات الإيجابية” في تنفيذ اتفاق السلام، ودعت جميع الأطراف إلى مواصلة العمل من أجل السلام، كما دعا المجلس جميع الأطراف إلى توفير حماية خاصة للنساء والفتيات، وحث مراقبي السلام على إيلاء اهتمام خاص لهذه المسألة وتقديم التقارير بانتظام، وفقا لما ذكرته شبكة”الشروق” السودانية.

وأكدت “الإيجاد” على أهمية الدور الخاص للمرأة في عملية السلام، ودعت جميع الأطراف إلى التقيد بالاتفاق المتعلق بمشاركة المرأة في جميع المؤسسات والآليات، وناشد المجلس، المجتمع الدولي لتعزيز الدعم الذي تم تقديمه لتنفيذ اتفاق السلام.

ووقّع رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة، رياك مشار، وعدد من جماعات المعارضة، على اتفاق سلام في العام الماضي لكنهم فشلوا في تشكيل حكومة جديدة على النحو المنصوص عليه في الاتفاق بحلول 12 مايو.

رابط مختصر
2019-06-23 2019-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر