المعارضة الموريتانية ترفض فوز “الغزواني” وتدعو لاجتماع طارئ

آخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2019 - 5:27 مساءً
المعارضة الموريتانية ترفض فوز “الغزواني” وتدعو لاجتماع طارئ
أ ش أ:

رفضت حملة المرشح المعارض في الانتخابات الرئاسية الموريتانية بيرام ولد اعبيدي، إعلان المرشح محمد ولد الغزواني فوزه قبل إعلان لجنة الانتخابات نتائجها بشكل رسمي. وكان الغزواني قد أعلن في وقت سابق اليوم فوزه في الجولة الأولى وذلك بعد فرز 80% من الأصوات حيث حصل على نسبة تتخطى 50% فيما حصل ولد اعبيدي على نسبة 18% . وأكدت إدارة الحملة -في بيان لها اليوم الأحد- أن مرشحي المعارضة سيعقدون اجتماعا طارئا لدراسة التطورات والتنسيق بشأنها..معتبرة أن إعلان الفريق الغزواني لنجاحه قبل إعلان لجنة الانتخابات الرسمي للنتائج يعد احتقارا لهذه الهيئة وللمصوتين في أكثر من 250 مكتب تصويت. وقالت : إن النتائج لم تعلن بشكل رسمي إلى الآن وإنما المؤشرات تؤكد وجود جولة ثانية .. مؤكدة أن المرشح ولد اعبيدي سيكسب الجولة الثانية حيث إن نتائج أكثر من 250 مكتب تصويت في محافظات مختلفة لم تصل نتائجها بعد وتشير مصادر لجنة الانتخابات إلى أنه تم فرز 94% من أصوات الناخبين، وأن الـ6% المتبقية لن تؤثر على نجاح الفريق الغزواني. جدير بالذكر أنه لا يحق للرئيس محمد ولد عبدالعزيز الترشح له في الانتخابات الرئاسية وذلك بعد توليه ولايتين ، لذا فإن هذه الانتخابات تشكل أول انتقال للسلطة بين رئيسين منتخبين في موريتانيا.

رابط مختصر
2019-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر