حوار سياسي يجمع أحزاب الأغلبية الرئاسية والمعارضة في بوركينا فاسو

آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 8:51 مساءً
حوار سياسي يجمع أحزاب الأغلبية الرئاسية والمعارضة في بوركينا فاسو
بانا برس:

سيترأس رئيس بوركينا فاسو، روك مارك كريستيان كابوري، الاثنين في واغادوغو، حفل الافتتاح الرسمي للحوار السياسي الذي سيجمع أحزاب الأغلبية الرئاسية والمعارضة، وفقًا لمصادر رسمية.

وينظم هذا الحوار السياسي الذي سيجري في الفترة من 15 إلى 22 يوليو 2019، حول تنظيم انتخابات 2020 والوضع الوطني والتماسك الاجتماعي، بمبادرة من الرئيس البوركيني بقصد السماح للجهات الفاعلة في المشهد السياسي بالجلوس على نفس الطاولة لإجراء مناقشات مفتوحة حول موضوعات ذات اهتمام وطني، حسب ما ذكرت الرئاسة في بيان.

ويعكس هذا الحوار الذي أعلن عنه في 4 أبريل في ختام اجتماع بين الرئيس البوركيني وزعيم المعارضة السياسية من جهة، وبين الرئيس البوركيني والأغلبية الرئاسية، استعداد رئيس الدولة للاستماع والتشاور، من أجل بوركينا فاسو سلمية ومتصالحة ومتضامنة.

وسيترأس رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية الرئاسية، سيمون كومباوري، وزعيم المعارضة السياسية، زفيرين ديابري، أعمال هذا الاجتماع السياسي، إلى جانب المقرر العام، وزير الدولة، وزير الإدارة الإقليمية والتماسك الاجتماعي، سيمون سوادوغو.

ويتكون كل وفد مشارك من 20 شخصا، من بينهم خمس نسوة على الأقل.

رابط مختصر
2019-07-15 2019-07-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر