“الاستعلام الإئتماني” تتيح خدمات السجل التجاري إلكترونيا

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:41 صباحًا
“الاستعلام الإئتماني” تتيح خدمات السجل التجاري إلكترونيا
القاهرة:

>> محمد كفافي: الشركة ستنتهي من ربط عدة هيئات حكومية بنهاية الربع الأخير لعام 2019

قال محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني (i-score)، إن إتاحة خدمة السجل التجاري إلكترونيًا، وعمل قاعدة موحدة؛ سيخفف من مخاطر الائتمان، وذلك لأن كافة البيانات المتاحة معتمدة ومحدثة لحظيًا.

وأضاف أن هذه الخدمة ستعمل على رفع درجة الثقة بين المتعاملين بالمجتمع الائتماني، وتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن المنشآت الاقتصادية بالسوق المصري.

وكشف “كفافي” أن الشركة وقعت بروتوكولًا مع الإدارة العامة للمرور لرقمنة منظومة السيارات المحظورة، وإنهاء إجراءات رفع الحظر بأسهل وسيلة ممكنة.

كما أشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول آخر مع وزارة العدل لإدارة الإفلاس وإتاحة كافة البيانات الخاصة به إلكترونيًا، وأكد أنه سيتم تنظيم الإجراءات الخاصة بعمليات الربط بين العديد من الجهات الحكومية وشركة i-score والانتهاء منها بشكل كلي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

جاء ذلك أثناء توقيع مذكرة تفاهم بين كلٍ من وزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر وشركة الاستعلام الائتمانيi-score، أمس، الخميس، بمقر وزارة التموين، وذلك بهدف إتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونيًا للبنوك عبر بوابة شركة i-score كنافذة ومنصة الكترونية.

تم التوقيع بحضور كلٍ من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

رابط مختصر
2019-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر