“تكية”.. أحدث مبادرة مصرية لتقديم الوجبات المجانية لغير القادرين

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 6:52 صباحًا
“تكية”.. أحدث مبادرة مصرية لتقديم الوجبات المجانية لغير القادرين
رشا محمد:

اختلفت الأقاويل حول كلمة تكيه، تعددت التكايا فى بلدان العالم الاسلامى، ولكن أشهرها على الاطلاق التكايا المصرية ، لما حققته من نجاحات، سارت على نهجها العديد من الدول العربية، حيث قامت مؤسسة مقام رزق بمبادرة فريدة من نوعها، والذي جاء باسم “تكية مصر” وهي مبادرة لتقديم الوجبات المجانية للبسطاء وغير القادرين.

اعتمد المبادرة على تقديم الخدمات للبسطاء وتقدم الطعام المطهي دون مقابل لمن يحتاجه، ويوميا توفر التكية أعدادا كبيرة من الوجبات للمساكين والأيتام والأرامل والمطلقات وعابري السبيل.

من جانبه، قال مصطفى محمد محمود، طباخ في “تكية مصر”، إنه يقوم يوميا بتقديم الوجبات للمحتاجين بدون مقابل وجميع الأصناف، متابعا: “كل يوم فيه صنف فراخ وخضار وأسماك، وأعمال الخير بالدنيا.

وفي إطار احتفال “مقام رزق” بذكري نصر أكتوبر المجيد، أقامت المؤسسة احتفالا فنيا، حضرة عدد من الاطفال اليتامي والأرامل والمطلقات، بمحافظة السويس المدينة الباسلة، لإرتسام البسمة على وجوه الجميع لتكتمل الفرحة بين ذكرى النصر وفعل الخير.

من جانبها أشادت الإعلامية راندا العدوي، بمبادرة تكية مصر التي أطلقتها مؤسسة مقام رزق، متابعة منذ فترة كبيرة لم يتوقف عقلي عن وسيلة أصل بها إلي اهالينا الفقراء.

الإعلامية راندا العدوي

وتابعت “العدوي” أن مؤسسة مقام رزق اقتحمت مجال المسئولية المجتمعية من زاوية جديدة وفريدة من نوعها، أولا عمل إنساني مميز، والزاوية الأصعب،هي الخروج من الافكار التقليدية العقيمة التي اعتادنا عليها.

وأكدت “العدوي” أنها قررت البدء في الانطلاق الفوري والعمل على إيجاد حلول غير تقليدية خارج الصندوق.

رابط مختصر
2019-10-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر