الجزائر تؤكد رفضها القاطع المساس بسيادة الدول وتعلن تضامنها مع سوريا

آخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2019 - 3:36 مساءً
الجزائر تؤكد رفضها القاطع المساس بسيادة الدول وتعلن تضامنها مع سوريا
هالة محمود:

أكد رشيد بلدهان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية رفض بلاده القاطع المساس بسيادة الدول مهما كانت الظروف معربا عن التضامن الكامل مع سوريا والحرص على سلامتها وسلامة أراضيها ووضع حد لإراقة الدماء وتغليب صوت الحكمة .

وشدد “بلدهان “، في كلمته اليوم السبت أمام الدورة غير العادية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة العراق لمناقشة العدوان التركي على شمال شرق سوريا ،على أن اللجوء إلى الخيارات العسكرية لم يحدث وأن ساهم يوما في تسوية الأزمات الدولية، بل كان دائما سببا في تفاقمها، و يبقى الخاسر الأكبر في ضل هذه الظروف المأساوية هم المدنيون العزّل.

وقال “بلدهان” إن الجزائر استبشرت خيرًا بالتقدم المحرز مؤخرا بعد الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية، مما أعطى بصيص أمل لتغليب الحل السياسي الذي لطالما نادت به بلاده منذ بداية الأزمة، لتأتي التطورات الأخيرة لتعيدنا خطوات إلى الوراء.

وجدد دعم الجزائر لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ودعا إلى مواصلة جهوده تجاه مختلف الأطراف الدولية المتدخلة في سورية لتقريب مواقفها والوصول إلى الهدف المشترك ألا وهو التسوية السياسية المنشودة.

الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة (12 أكتوبر 2019) لبحث العدوان التركي على سوريا

وأشار الى ان الجزائر عملت منذ اندلاع الأزمة، كل ما في وسعها، في سبيل إيجاد حل سياسي سلمي توافقي، يحقن دم الشعب السوري الشقيق، و يلبي تطلعاته المشروعة في الحرية، والديمقراطية، مع رفضها التدخلات الأجنبية في الشأن السوري الداخلي.

وأعرب عن الأسف أن يعقد هذا الاجتماع لبحث تطورات الأزمة السورية في ضل استمرار غياب سوريا عن الجامعة العربية مجددا الدعوة إلى إعادتها إلى الحضن العربي.

وقال إن حل الأزمة السورية يدعونا جميعا أن نستجمع جهودنا كعرب لمرافقة ودعم سوريا في استعادتها لأمنها واستقرارها، وأن نعمل بإخلاص على رفع الغبن عن الشعب السوري الشقيق وتمكينه من العيش بسلام على أرضه واحترام خياراته.

رابط مختصر
2019-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر