شرم الشيخ تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثاني للتأمين وإعادة التأمين نوفمبر المقبل

ينعقد تحت شعار "إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين"

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 1:15 مساءً
شرم الشيخ تستضيف المؤتمر السنوي العالمي الثاني للتأمين وإعادة التأمين نوفمبر المقبل

>> علاء الزهيري: المؤتمر فرصة لفتح نافذة جديدة للتواصل بين سوق التأمين المصري وأسواق التأمين الإقليمية والعالمية

>> 1000 مشارك من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين المصرية والعالمية

تستضيف مدينة شرم الشيخ، على مدى يومين، أعمال المؤتمر السنوي العالمي الثاني للتأمين وإعادة التأمين، تحت شعار: “إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين”، والذي ينظمه للعام الثاني على التوالي الاتحاد المصري للتأمين. ينعقد المؤتمر في الفترة من 11 – 13 نوفمبر 2019 “، بمشاركة أكثر من 1000 مشارك من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين المصرية والعالمية وشركات الوساطة العالمية.

يهدف الملتقى إلى توفير فرصة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة، كما يعد إطاراً لتحديث المعارف في مجالات التأمين المختلفة والوقوف على أهم وأفضل الممارسات فى مجال الصناعة وتأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالعالم من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتنمية علاقات العمل واستعراض أهم الفرص والتحديات بالسوق المصرية والأسواق العالمية.

ويناقش المؤتمر خمسة محاور مهمة على مدى يومين تشمل: التطور التشريعي في قطاع التأمين مصر وأثره على التغلب على التحديات التى تواجه القطاع اليوم ومستقبلا، إغلاق فجوة الحماية التأمينية لتحقيق الربحية في التأمينات العامة، إغلاق فجوة الحماية التأمينية لمخاطر المناخ والكوارث الطبيعية، المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء، وتوسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجل.

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

وفي تصريحات صحفية قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس اللجنة التنظيمية: إن هذا الملتقى جاء تنفيذا لأحد محاور برنامج تطوير الإتحاد وتحقيق الأهداف المرجوة خلال المستقبل القريب، وهو بمثابة فتح نافذة للتواصل بين سوق التأمين المصري وأسواق التأمين الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن هذا النوع من المؤتمرات يساعد في التعرف على كيفية إجراء اتفاقيات إعادة التأمين التي تعتمد على المستجدات الخارجية، والتطور في الأسواق، وشرح آخر مستجدات سوق التأمين المصرية ومدى استفادة السوق؛ ما جرى تقديمه من منتجات الأسواق العالمية واستحداثها في مصر، بالإضافة الى أنها تساعد على التوعية، وتوجيه رسائل للعملاء، واستقطاب عملاء جدد للسوق المصرية، وهو ما يسهم في زيادة الأقساط وتنمية القطاع وتطوير الصناعة.

رابط مختصر
2019-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر