“الجنائية الدولية” تجرى تحقيقا حول الوضع في نيجيريا

آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 9:11 صباحًا
“الجنائية الدولية” تجرى تحقيقا حول الوضع في نيجيريا
وكالات:

أنهت المدعية العامة لدى المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، زيارة استغرقت يومين لأبوجا في نيجيريا.

وخلال هذه المهمة الرابعة، التقت بنسودا بنائب الرئيس النيجيري، ييمي أوسينباجو، حيث بحثا الدعم والتعاون اللذين تقدمهما الحكومة النيجيرية للتحقيق التمهيدي الذي يجريه مكتب المدعية العامة حول الوضع في نيجيريا.

وأكدت بنسودا على إرادتها في إجراء هذا التحقيق على أكمل وجه وأطلعت نائب الرئيس على حالة التقدم في هذا الملف.

وذكّرت بأنه، طبقا لمبدأ التكامل، يعود في المقام الأول إلى السلطات النيجيرية إجراء تحقيقات ومتابعات للجرائم التي يُزعم أن جماعات بوكو حرام وقوات الأمن النيجيرية ارتكبتها.

وأعربت المدعية العامة لدى المحكمة الجنائية الدولية عن ارتياحها لكشف السلطات عن معلومات تكميلية متعلقة بالإجراءات المتخذة على المستوى الوطني بقصد تسهيل أعمال التحليل والتقييم التي يجريها حاليا مكتبها بشأن المعايير المعمول بها طبقا لقانون روما.

من جانبه، أكد نائب الرئيس النيجيري، أوسينباجو أن نيجيريا ملتزمة تماما بالعمل مع المحكمة الجنائية الدولية مؤكدا أنها ستواصل تعاونها مع مكتب المدعية العامة.

رابط مختصر
2019-10-16 2019-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر