بوتين يتعهد بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع وسط أفريقيا

آخر تحديث : الخميس 24 أكتوبر 2019 - 11:11 صباحًا
وكالات:

تعهد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلاده ووسط أفريقيا، مشيرا الى أن الشركات الروسية أبدت اهتماما بالاستثمار فى مشروعات بوسط أفريقيا تعود بالنفع على البلدين .

وأقترح الرئيس الروسى، خلال مباحثاته مع رئيس وسط أفريقيا فوستين أرشانجا تواديرا، على هامش منتدى “أفريقيا – روسيا” الاقتصادى، الذى بدأ أعماله فى مدينة سوتشى الروسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وبوتين، إعداد وتبادل قوائم من المشروعات التى يمكن أن تنفذها البلدان وتعود بالنفع المشترك عليهما .

وأشار بوتين الى أنه توجد مجالات مواتية للتعاون الاقتصادى بين روسيا ووسط أفريقيا، تشمل الزراعة والطاقة وتوريد المعدات الصناعية، متعهدا بتعزيز التعاون الاقتصادى مع تلك الدولة الأفريقية، داعيا إلى إعطاء الأولوية لاستغلال الإمكانيات الاقتصادية المتاحة بالدولتين.

من ناحية أخرى، قال عبد الله بلدى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بجمهورية غينيا، إن بلاده مهتمة بتعزيز التعاون مع روسيا فى مجال التعليم والبحث العلمى .

وأضاف الوزير الغينى، فى كلمته خلال جلسة “روسيا وأفريقيا: تنمية العلم والتعليم والابتكار فى التنمية الاقتصادية التى عقدت فى إطار منتدى سوتشى الاقتصادى، أن روسيا وبلاده تتعاونان حاليا فى مجال تدريب الكوادر البشرية، مشيرا إلى أن غينيا تسعى إلى استحداث تكنولوجيات حديثة لربط التعليم بسوق العمل .

رابط مختصر
2019-10-24 2019-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر