قوات الأمن فى بوروندى تقتل 14 مسلحا لتخطيطهم لهجوم

آخر تحديث : الخميس 24 أكتوبر 2019 - 11:21 صباحًا
قوات الأمن فى بوروندى تقتل 14 مسلحا لتخطيطهم لهجوم
رويترز:

قالت الشرطة وسكان إن قوات الأمن في بوروندى قتلت ما لا يقل عن 14 مسلحا كانوا يخططون لشن هجوم في إقليم بوبانزا بشمال غرب البلاد.

وقال نائب المتحدث باسم الشرطة مويس نكورونزيزا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية إن الرجال، وهم من جمهورية الكونجو الديمقراطية المجاورة، دخلوا الإقليم فجر يوم الثلاثاء وقُتلوا في منطقة موسيجاتي.

وأضاف أن المجموعة كانت “تنوي تكرار مذبحة روهاجاريكا” في إشارة إلى الهجوم الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة 26 شخصا على الأقل قبل أيام من استفتاء دستوري مهد الطريق أمام الرئيس بيير نكورونزيزا للبقاء في السلطة حتى عام 2034.

وقال ثلاثة من سكان بلدة كايانج لرويترز إنهم سمعوا أصوات إطلاق نار خارج البلدة في وقت مبكر يوم الثلاثاء وفروا إلى غابة قريبة.

وذكر ضابط بالجيش طلب عدم الكشف عن هويته أن المجموعة التي قتلت على أيدي قوات الأمن كانت جزءا من مجموعة أكبر دخلت البلاد من الكونجو. لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى.ولم تعرف بعد دوافع المسلحين.

رابط مختصر
2019-10-24 2019-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر