مجلس النواب الأمريكي يؤيد قرارا يعترف بعمليات الإبادة ضد الأرمن

آخر تحديث : الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 9:29 صباحًا
مجلس النواب الأمريكي يؤيد قرارا يعترف بعمليات الإبادة ضد الأرمن
سبوتنيك:

أيد مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة قرارا يعترف بعمليات الإبادة ضد الأرمن في تصويت تاريخي يمثل انتقادا لتركيا، يوم الثلاثاء.

وجاءت الموافقة على القرار بأغلبية 405 أعضاء مقابل 11 عضوا، في تصويت رمزي لكنه تاريخي ومن شأنه تأجيج التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا، وفقا لرويترز.

من جهته انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو تصويت مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء لصالح قرار يعتبر القتل الجماعي للأرمن قبل قرن من الزمان “إبادة جماعية”، واصفا القرار بأنه “بلا قيمة”. وقال وزير الخارجية تشاويش أوغلو على تويتر، إن تركيا أحبطت “لعبة كبرى” بهجومها في شمال شرق سوريا وإن تحرك مجلس النواب الأمريكي يهدف للانتقام.

وأضاف “هؤلاء الذين فشلت مشاريعهم تحولوا صوب (اتخاذ) قرارات عفا عليها الزمن. الدوائر التي تعتقد بأنها ستنتقم بهذه الطريقة هي على خطأ. هذا القرار المخزي من قبل أشخاص يستغلون التاريخ في السياسة لا أهمية له بالنسبة لحكومتنا وشعبنا”.

رابط مختصر
2019-10-30 2019-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر