مؤتمر “أخبار اليوم” الاقتصادي يدعو لخفض تكلفة الإنتاج والغاز الطبيعي

آخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 8:55 صباحًا
مؤتمر “أخبار اليوم” الاقتصادي يدعو لخفض تكلفة الإنتاج والغاز الطبيعي
العربي الأفريقي:

انطلقت، أمس السبت، فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس اوالذي افتتحه رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، وخبراء الاقتصاد والصناعة والاستثمار.

ويشمل المؤتمر الذي يختتم أعماله مساء اليوم ٤ جلسات عامة، تناقش الأولى “كيف نصبح دولة جاذبة للاستثمار”، والثانية تناقش مشكلات وحلول التصنيع، والثالثة تناقش الرؤية للتصدير وبحث معوقاته، أما الرابعة فتناقش “التنمية العمرانية والتصنيع”.

كما يشمل المؤتمر ٤ جلسات قطاعية هي: – جلسة صناعة الدواء – جلسة التمويل والصناعات الصغيرة والمتوسطة – جلسة الصناعات الرقمية – جلسة مستقبل قطاع الأعمال.

وأكد المشاركون في جلسة العمل الأولى على أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد ولإزدهار أي دولة اقتصاديا، مناشدين الحكومة مراعاة تسعير الأراضي الصناعية ومصادر الطاقة التي تحتاجها تلك المصانع وخاصة الغاز الطبيعي في ظل الوفرة التي تتمتع بها مصر والاكتشافات الجديدة.

كما حثت جلسة العمل الأولى المصنعين والمستثمرين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص على ضرورة خفض تكاليف الإنتاج في ظل التنافسية العالمية وتوفير سلع بديلة أعلى جودة وبسعر أقل عن نظيره الوطني.

يشارك في أعمال المؤتمر نخبة من الوزراء ورجال الأعمال ورؤساء المؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدمية أبرزهم: لواء دكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة، ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.محمد معيط وزير المالية، ود. هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان، ود. هالة زايد وزيرة الصحة، وم. عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري،والمهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، ود. وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريين، ود. شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، وإبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية.

رابط مختصر
2019-11-03 2019-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر