اختتام فعاليات ورشة عمل جراحات الثدى المتقدمة بمركز أورام جامعة المنصورة

آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 1:18 مساءً
اختتام فعاليات ورشة عمل جراحات الثدى المتقدمة بمركز أورام جامعة المنصورة
المنصورة:

تحت عنوان الجديد فى جراحات الثدى المتقدمة تم اليوم بنجاح كبير اختتام فعاليات ورشة العمل الثامنة لجراحات الثدى بمركز الأورام جامعة المنصورة، والتى تم انعقادها على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من ١٣ إلى ١٥ نوفمبر تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة و الأستاذة الدكتورة نسرين عمر قائم بعمل عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام و الأستاذ الدكتور شريف قطب رئيس وحدة جراحة الأورام و تحت أشراف و تنسيق الأستاذ الدكتور وليد النحاس نائب مدير مركز الأورام و الدكتور خالد محمد عبد الوهاب مدرس جراحة الأورام.

وذلك بحضور ومشاركة السادة الأطباء الفرنسيين Jean Francois Honart و Nicolas Lymarie من معهد أورام جوستاف روسيه بفرنسا وبالتعاون مع أكبر جراحي مصر في جراحات الثدي من المعهد القومي للأورام ومراكز أورام الاسكندرية و دمنهور و كفر الشيخ و وسوهاج وأساتذة ومدرسي مركز الأورام بجامعة المنصورة.

و بحضور كبير لجراحين الأورام من جميع المحافظات وجميع مراكز الأورام بمصر ، بالإضافة إلى حضور من جنسيات أخرى من ليبيا و السودان وكينيا وأوغندا وجنوب السودان وغيرهم.

و صرح أ.د محمد حجازى أنه تم مشاركة أكثر من ١٠٠ متدرب فى فعاليات ورشة العمل و التى شملت على محاضرات علمية ، بث حي لعمليات بطرق جراحية جديدة فى لاستئصال و إعادة تكوين الثدى ، و فيديوهات علمية مسجلة ، وتدريب على نماذج محاكاة ومناقشة حالات صعبة في وجود فريق متعدد التخصصات.

كما أكد سيادته على دور مركز الأورام جامعة المنصورة الرائد فى مكافحة سرطان الثدى و الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي و استخدام احدث طرق العلاج و الجراحات ، و من ثم كان حرصه الدائم على إقامة فعاليات سنوية لورشة عمل دولية متخصصة فى مجال سرطان الثدى على مستوى علمى متميز .

و أضاف أ.د وليد النحاس نائب مدير مركز الأورام ان الورشة تضمنت توصيات متميزة جدا عن طرق التعامل مع مرضى سرطان الثدى فى الفترة الأخيرة، طرق التدخل علاجية و جراحيا و العلاجات المكملة ، و كذلك التركيز على تحسين الشكل الجمالى الثدى اثناء و بعد العلاج مما له من دور فعال فى التأثير بشكل ايجابى على المريضة .

و أشار د. خالد عبد الوهاب إلى أنه تم توضيح لبروتوكلات إشراك المريضة فى العلاج الجراحة و الطبى الخاص بها طوال فترة العلاج .

و أضاف أن الأطباء المشاركين قاموا بعرض تجارب بلادهم فى مجال جراحات الثدى و التى أثبتت تفوق و تطور ملحوظ فى مصر و أن الفوارق إلى تقديم الخدمة الطبية بين مصر و دول أوروبا أصبحت طفيفة جدا .

كما أكدت الورشة على الطرق و الوسائل المتبعة لضمان تحسين الخدمة الطبية لمرضى سرطان الثدى فى مصر.

رابط مختصر
2019-11-16 2019-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر