هل “فعلا” رحل اخطبوط الشرق الأوسط؟!

آخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 10:16 صباحًا
بقلم: أحمد حسين جوبح
بقلم: أحمد حسين جوبح

هل فعلا رحل أخطبوط الشرق الأوسط والذراع الأيمن والعقل المفكر والمخطط والمنفذ لسياسة إيران العسكرية والأمنية والسياسية والدبلوماسية والاقتصادية والدينية والمذهبية والعرقية في الوطن العربي والشرق الأوسط ؟؟؟

قاسم سليماني،63 عام، من أسرة فلاحية فقيرة، التحق بالجيش الإيراني عام 1979م بداية الحرب العراقية الإيرانية اشتهرخلالها ، وبعدها تم تعيينه قائد فيلق القدس إلى جانب العديد من الملفات الساخنة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

أنا لست سعيدا بمقتله؛ لأن من قتله قد استلم ثمن قتله مليون مرة من العرب والمسلمين ومن قتله يعتبر القاتل الأول للشعوب العربية والإسلامية جسدياودينيا وإنسانيا ونفسيا ومعنوياواقتصاديا وعلميا وأخلاقيا والخ.

ولست حزينا على قتله؛ كونه واحدا من أهم وأبرز من كانوا السبب في كل مانحن فيه في اليمن والوطن العربي والشرق الأوسط من قتل ودمار وتشرد وجوع ومأسي ومذاهب وطوائف وغيرهامن المشاكل التي ستواجهنا لقرون طويلة.

هل خسرت إيران وكذا حزب الله في لبنان والحوثة في اليمن؟.. نعم خسروا خسارة كبيرة.

هل ستتغير استراتيجتهم في المنطقة ؟ طبعا؛لا لأن لديهم مرجعية دينية موحدة.

هل سيتم مقايضتهم من قبل أمريكا ؟ نعم، سوف تحاول أمريكا عن طريق روسيا ودول أوروبية بتخفيف الضغط على إيران اقتصاديا.

إذا مرت 48 ساعة دون الرد الفوري من قبل إيران على أهداف أمريكية حينها سنعلم إن المقايضة هي البديل المتاح لإيران والخوف أن تكون ردت الفعل الإيرانية ضد أهداف عربية خليجية.

رابط مختصر
2020-01-06 2020-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر