كيجالي تحتضن منتدى حول الثورة الخضراء بإفريقيا

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:05 مساءً
كيجالي تحتضن منتدى حول الثورة الخضراء بإفريقيا
بانا برس:

تحتضن العاصمة الرواندية كيجالي، خلال الفترة الممتدة بين 8 و11 سبتمبر المقبل، دورة 2020 للمنتدى حول الثورة الخضراء بإفريقيا الذي سيبحث الوسائل الكفيلة بتحقيق التحول الزراعي وإحداث منظومات غذائية مستدامة بالقارة.

وتبحث هذه الدورة، التي تنظم من طرف التحالف من أجل ثورة خضراء بإفريقيا والحكومة الرواندية، على تقييم التقدم المحرز في تنفيذ التزامات البلدان الإفريقية خلال قمة الاتحاد الإفريقي بمالابو وتحديد الخطوات اللازمة للنهوض بالمنظومات الزراعية بإفريقيا.

وتشكل هذه التظاهرة، بحسب المنظمين، فرصة للفاعلين في الصناعة الفلاحية الإفريقية لتقاسم التجارب والخبرات ذات الصلة وإرساء برامج وسياسات مشتركة تمكن من مواجهة التحديات الرئيسية لهذا القطاع على صعيد القارة الإفريقية.

ويتوخى هذا الموعد الإفريقي الإسهام في تطوير السياسات والبرامج والاستثمارات اللازمة من أجل تحقيق تحول زراعي شامل ومستدام بالقارة الإفريقية.

كما يسعى إلى مساعدة البلدان الإفريقية والقارة على إحراز التقدم في إنجاز الأهداف المحددة في إعلان مالابو والبرنامج التفصيلي من أجل التنمية الفلاحية بإفريقيا وأهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 لإفريقيا.

وخلال دورة 2019، التي انعقدت بأكرا في غانا، التقى خلال هذه التظاهرة أكثر من 2450 مندوب قدموا من 89 بلدا لبحث قضايا مرتبطة بموضوع “النمو الرقمي: تسخير التحول الرقمي في بلوغ منظومات غذائية مستدامة بإفريقيا“.

رابط مختصر
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر