العراق وعمان يُؤكّدان أهمّية انعقاد اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المُشترَكة في الربع الأول من 2020

آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 6:31 صباحًا
العراق وعمان يُؤكّدان أهمّية انعقاد اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المُشترَكة في الربع الأول من 2020

التقى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع نظيره العُمانيّ يوسف بن علوي، على هامش اجتماعات مؤتمر ميونخ للأمن الدولي في دورته الـ56، وجرى التأكيد على أهمّية انعقاد اجتماعات اللجنة العراقيّة-العُمانيّة المُشترَكة بدورتها التاسعة في الربع الأوّل من العام 2020.

وأعرب الوزير الحكيم عن موقف العراق من أمن الملاحة في مضيق هرمز والخليج العربيّ، مُبيّناً: العراق مع كلّ آلية لحفظ أمن وسلامة الملاحة في الخليج بشرط أن تضم هذه الآليّة كلّ الدول المُتشاطِئة على الخليج.

كما أكّدا على أهمّية توقيع عدد من مُذكّرات التفاهم في إطار تعزيز العلاقات الثنائيّة، ومنها: مُذكّرة تفاهم بشأن المُشاوَرات السياسيّة، ومُذكّرة تفاهم بين معهدي الخدمة الخارجيّة في كلا البلدين.

كما بحثا الدعم المُتبادَل بين البلدين في الترشيح للمناصب الدوليّة، بالإضافة الى آليات تسهيل منح سمات الدخول بين البلدين.

ودعا الوزير الحكيم الجانب العمانيّ إلى تعزيز آفاق التعاون في مجال الاستثمار والتبادل التجاريّ بين البلدين عبر دُخُول المُستثمِرين ورجال الأعمال العُمانيّين إلى العراق، والاطلاع على الفرص الاستثماريّة.

رابط مختصر
2020-02-15 2020-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر