“الأكاديمية البحرية” تحتفل باعتماد “FIBAA” الألمانية لـ”كلية النقل الدولى و اللوجستيات”

آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 9:15 صباحًا
“الأكاديمية البحرية” تحتفل باعتماد “FIBAA” الألمانية لـ”كلية النقل الدولى و اللوجستيات”
القاهرة:

د. إسماعيل عبد الغفار:

>> اعتماد “FIBBA” يضمن لخريجي كليات “النقل الدولي واللوجيستيات” استكمال الدراسة والعمل في دول الاتحاد الأوروبي دون احتياج شهادات معادلة أو امتحانات إضافية

>> الاعتماد يساهم بشكل كبير في تحسين تصنيف مستوى الجامعات المصرية على المستوى العالمي

>> لدينا “260” دارسا في كبريات الجامعات العالمية للحصول على “الدكتوراة”

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري، مساء الأحد الموافق 16/2/2020، احتفالية كبرى، بمناسبة حصول “كلية النقل الدولى و اللوجستيات” على اعتماد هيئة FIBAA الألمانية (Foundation for International Business Administration Accreditation)، وذلك بحضور الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية و الدكتور.Heinz UIrich Smidt المدير العام للتعليم العالي FIBAA والوزير المفوض الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية ودكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية – دكتور سيد الخولي أستاذ ادارة الاعمال ومقرر لجنة الترقيات بحامعة عين شمس – د. خالد السفطي عميد كلية النقل الدولي واللوجييتيات بالقاهرة -أ. محمد لطيف أمين المجلس الاعلي للجامعات ولفيف من السادة رؤساء مجالس ادارة الشركات واعضاء مجلس التواب وأصحاب الخبرة.

هذا و قد حضر الحفل أيضا د.مني قدري عميد كلية الدراسات العليا في الادارة بالاكاديمية البحربة ود. امل عصفور العميد الاكاديمي لفرع بورسعيد وعمداء الكليات علي مستوي الاكاديمية وعضوات وأعضاء التدريس بكلية النقل الدولي واللوجيستيات.

هذا، وأعرب الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بسعادته بما وصلت إليه الأكاديمية وترجم ذلك باتفاقية كلية النقل الدولي واللوجيستيات وبذل الجهد للحصول علي هذا التميز.

وأكد “عبد الغفار” علي تصنيف الجودة وأنها أصبحت أساسية لكل الكليات علي مستوي الأكاديمية. وقال “عبد الغفار” في هذه المناسبة: ان اتفاقية الاعتماد مع ( الڤيبا ) تضمن لخريجي كليات النقل الدولي و اللوجستيات في القاهرة و الاسكندرية باستكمال الدراسة و العمل علي مستوي دول الاتحاد الأوروبي دون اللجوء الي شهادات معادلة او أية امتحانات إضافية، و أضاف: إن الجانب الأوروبي وافق علي هذا الاعتماد بعد دراسات موسعة من جانب المتخصصين و الأساتذة في هيئة الفيبا لمراجعة المناهج الدراسية و مستوي التدريس والبرامج التدريبية والتأكد من مطابقة المنظومة التعليمية للمواصفات الأوروبية من حيث الكفاءة و الجودة، مؤكدا أن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في تحسين تصنيف مستوي الجامعات والمؤسسات التعليمية في مصر علي المستوي العالمي.

وأشار “عبد الغفار” إلي أن أفرع كليات النقل الدولي واللوجيستيات بدءا من مقر الاسكندرية الرئيسي والقاهرة والدقي وبورسعيد والقرية الذكية – اسوان وخارج مصر في اللاذقية بسوريا، والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف “عبد الغفار”: إن الاكاديمية تتميز بالشهادات والاعتمادات الدولية والشهادات المزدوجة وهذا يدعم من بلدنا مصر الغالية دولة المقر . وأن هناك عدد ( ٢٦٠ ) دارس يدرسون في كبريات الجامعات العالمية للحصول علي الدكتوراه.

من جانبه أشار الدكتور خالد السقطي،عميد كلية النقل الدولي و اللوجستيات بالقاهرة والمشرف علي هذا البرنامج، أن اتفاقية الفيبا ستفتح مجالا مهما لشباب الخريجين في الأسواق الأوروبية خاصة انها تحتاج الي مثل هؤلاء الشباب المؤهل علميا و تدريبيا علي الانشطة و الخدمات المختصة بهذا المجال طبقا للمواصفات الأوروبية و العالمية.

واستكمل “السقطي” حديثه قائلا: إننا نحتفل اليوم بالحصول علي الاعتماد الدولي لكلية النقل الدولي واللوجيستيات التابعة للأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحري لضمان الجودة وجودة التعليم مع تزايد الكلية لمؤسسات التعليم العالي والحصول علي الاعتماد الدولي الذي يعمل علي زيادة الثقة للطلاب وأولياء الأمور وينعكس علي مهارات الطلاب من جهة وتبادل الثقافات بالإضافة إلي الحصول علي شهادة علمية تعتمد علي المستوي الدولي.

وفي ختام حديثه قال “السقطي”: أنتهز هذه الفرصة بالتقدم بالشكر للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية لدعمه المستمر لكلية النقل الدولي واللوجيستيات.

الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أثناء إلقاء كلمته في الاحتفالية
رابط مختصر
2020-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر