الخارجية الأردنية تؤكد على الدور الروسي في ضمان استقرار المنطقة

آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 11:33 صباحًا
الخارجية الأردنية تؤكد على الدور الروسي في ضمان استقرار المنطقة
سبوتنيك:

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء أن روسيا تلعب دوراً مهماً في ضمان استقرار المنطقة.

وقال الوزير في مؤنمر صحفي: “عقدنا اجتماعنا في فترة خطيرة تشهدها المنطقة. في ضوء هذا، فإن التنسيق الأردني- الروسي ذو أهمية كبيرة. نشدد على الدور الهام الذي تلعبه روسيا في ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتابع بقوله: “مشاكلنا الإقليمية لها أهمية كبيرة على مستقبل العالم لأنها تؤثر على الجميع”. وأعرب الصفدي عن سعادته لزيارة موسكو لمناقشة تطور العلاقات الثنائية والحوار الجاري على أعلى المستويات.

وأضاف قائلا: “سنناقش العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية والتعاون في مجال الاستثمار”.

ويقوم الوزير الأردني بزيارة عمل إلى موسكو يومي 18 و 19 شباط / فبراير الجاري.

وكان لافروف والصفدي استعرضا خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 27 سبتمبر 2019، المستجدات الإقليمية وخصوصا في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

رابط مختصر
2020-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر