وزير الإعلام يستقبل وفدا متخصصا في الإعلام السياحي من ٩ دول عربية

آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 6:25 مساءً
وزير الإعلام يستقبل وفدا متخصصا في الإعلام السياحي من ٩ دول عربية
رشا محمد:

استقبل اسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام وفدًا إعلاميًا عربيًا يمثل 9 دول عربية هي السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان والعراق والأردن والسودان والجزائر والكويت ومتخصصين في الاعلام السياحي.

ورحب “هيكل” بضيوف مصر وأكد على أهمية دور الإعلام في تنمية ودعم قدرات الدول وخاصة العربي، لافتًا الى ان تجربة مصر الإعلامية ثرية للغاية وأثرت تأثيرًا إيجابيًا على أشقائها العرب.

وأكد “هيكل” أن الأحداث التي مرت على المنطقة العربية أثبتت بلا شك أن الإعلام الجديد أصبح يحرك شعوبا ويوجه الرأي العام لذلك يجب وضع أطر وحدود لا تمنع حريات ولكن تحافظ على السلوكيات وحقوق الآخرين.

وفي رده على أسئلة الإعلاميين والصحفيين ورواد التواصل الاجتماعي أكد هيكل أن وجود أو عدم وجود وزارة الإعلام تحددها الدول ومصالحها ودون المساس بحقوق الحريات.

وعن مفاوضات سد النهضة وتأثيرها قال “هيكل” اننا بانتظار نتائج الجولة القادمة واشار الى ان مصر معنية بالتفاوض للحفاظ على المصالح المائية وحقوقها.

وعن أخلاقيات الإعلام أوضح الوزير أنه لابد من ميثاق شرف مهني للإعلام وقال أنه سيعقد مؤتمرا يجمع كل فئات الإعلام وما يقرره المجتمعون سنعتمده دون تدخل وهذا حق أصيل للإعلاميين.

ودعى “هيكل’ الإعلاميين العرب لزيارة مدينة الإنتاج الاعلامي التي أصبحت صرحًا ضخمًا يخدم الإعلام المصري والعربي كما أشار الى ضرورة إطلاق قناة سياحية عربية مشيرا الى تقديم كل التسهيلات اللازمة لإطلاقها من مصر.

ووجه الإعلاميون العرب ورواد التواصل الاجتماعي الشكر لاستقبال وزارة الدولة لشئون الاعلام المصرية، واستلم الوزير درعا تذكاريًا من المركز العربي للاعلام السياحي.

يذكر أن الإعلاميين العرب المتخصصين في الإعلام السياحي قد افتتحوا مؤتمرهم السنوي في مصر بحضور المسؤولين والسفراء خلال الفترة من ٢٦ فبراير الى ١ مارس ٢٠٢٠ .

رابط مختصر
2020-02-27 2020-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر