فندق البارون يستضيف أعمال مؤتمر الإعلاميين السياحيين العرب.. و”القصر” أهم مزار سياحي في مصر الجديدة بعد تطويره

آخر تحديث : الأحد 1 مارس 2020 - 2:04 مساءً
فندق البارون يستضيف أعمال مؤتمر الإعلاميين السياحيين العرب.. و”القصر” أهم مزار سياحي في مصر الجديدة بعد تطويره
رشا محمد:
  • »» حسين المناعي رئيسا للمركز العربي للإعلام السياحي في دورته الجديدة

»» ٣ وزراء يستقبلون وفود الملتقى العربي للاعلام السياحي

»» مؤتمر الإعلام السياحي العربي يكرم نخبة من نجوم الفن

استضافت مصر فعاليات الملتقى العربي الثاني عشر للإعلام السياحي خلال الفترة من 26فبراير الى 2مارس 2020 بمشاركة 14 دولة عربية،وبرعاية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وقد شارك 40 من ممثلي الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي ومحطات التلفزة العربية من دول السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والبحرين وتونس والجزائر والعراق والسودان وفلسطين وليبيا ومصرومجلس الأمناء بالمركز العربي برئاسة الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية الأسبق في فاعليات وورش عمل الملتقى . واكد الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ونائب رئيس مجلس الامناء ان الملتقى سنويًا في مصر لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المصرية وترويجا للسياحة بها. مشيرًا لأهمية دور الإعلام المؤثر لنقل صورة إيجابية لدعم السياحة بمصر نظرا لتوافر أنواع السياحة الشاطئية والتاريخية والأثرية وبها العديد من المعالم والمتاحف المتنوعة، سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات الطبية -وأضاف أن أنه تم مؤخراً منتصف العام الماضي تأسيس مجلس أمناء للمركز من أجل تفعيل دوره وتنظيم العمل والتنسيق بين المؤسسات السياحية والإعلامية والأكاديمية في الدول العربية والمنظمات والهيئات السياحية الدولية بخصوص عقد اللقاءات الدورية وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والبرامج التكاملية والبروتوكولات الخاصة بالتعاون الثنائي ووضع البرامج والخطط التسويقية وبحث كافة الموضوعات والقضايا المتعلقة بالسياحة في الدول العربية ودعمها.

والفعاليات هذا العام ستشهد لأول مرة تكريم الرواد الإعلاميين والسياحيين مثل اسم الراحلة الإعلامية جانيت فرج مقدمة أول برنامج تليفزيوني عن السياحة في التليفزيون المصري “خمسة سياحة”، وهشام زعزوع وزير السياحة المصري الأسبق، والمخرجة القديرة انعام محمد علي، والفنان محمد رياض، وعدد من الإعلاميين والكتاب السياحيين المتميزين، وإطلاق أول جوائز للتميز السياحي في مصر وتضم فئات الإعلام السياحي والشركات والهيئات والشخصيات المؤثرة في مسيرة قطاع السياحة المصري

العناني يرحب

رحب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار بالإعلاميين المشاركين في الملتقى العربي الثاني عشر للاعلام السياحي وضيوف مصر واستقبلهم بقصر الامير محمد علي في أمسية مصرية رائعة وحفل عشاء بحضور سفراء الدول العربية وممثليهم وقيادات هيئة التنشيط السياحي المصري ولفيف من المسئولين

البارون يستضيف

يعتبر فندق البارون بمصر أحدأهم فنادق القاهرة وخاصة ضاحية مصر الجديدة وهي المنطقة الشهيرة بالقصور الرئاسية المصرية ذات التصميم الرائع ومع قرب افتتاح قصر البارون الذي يقع امام فندق البارون يتوقع الخبراء ان تتحول منطقة القصر والفندق الى مركزاً هاماً للسياح العرب وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك باقي الدول العربية.

ولفت شريف شاهين نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البارون ان قصر البارون يعتبر قصرا تاريخيا يتميز بطراز مستوحى من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان واستلهم رجل الأعمال فكرة بناء القصر من معبد أنكور واتفي في كمبوديا ومعابد أوريسا الهندوسية وصمم القصر المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل، وزخرفه جورج لويس كلود، واكتمل البناء عام 1911م ويتكون القصر من طابقين، وبدروم، وبرج كبير يتألف من أربعة طوابق.

وبين شاهين انه تم إعادة تأهيل القصر ليصبح معرضا يروى تاريخ مائة عام لحي مصر الجديدة و منذ نشأته ويشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط عبر العصور المختلفة و سيتضمن أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة فى تلك الفترة الزمنية المميزة.

واستضاف فندق البارون الذي يعد احد ابرز فنادق القاهرة الحدث الاعلامي الأبرز في العالم العربي لقاء الاعلاميين السياحيين العرب وبحضور المسئولين المحليين والعرب

يذكر ان فندق البارون بالقاهرة يضم 236 غرفة وجناح ملكي وأما فندق بارون شارم ريزورت بشرم الشيخ فيضم 373 غرفة وجناح وفيلا بمسابح خاصة.

وزير الإعلام يكرم الضيوف

واستقبل أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، الوفود العربية وبين أهمية الدور الذي يمكن للإعلام القيام به في تنمية ودعم قدرات الدول العربي ، ودعا هيكل الإعلاميين العرب لزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى التي أصبحت صرحاً ضخماً يخدم الإعلام المصري والعربي، كما أشار إلى ضرورة إطلاق قناة سياحية عربية معرباً عن استعداد مصر لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإطلاقها.

ووجه الإعلاميون ورواد التواصل الاجتماعي العرب الشكر لاستقبال وزارة الدولة لشئون الإعلام لهم، كما تسلم هيكل درعاً تذكارياً من المركز العربي للإعلام السياحي.

واستقبل اللواء خالد فوده الوفد الاعلامي العربي في مدينة شرم الشيخ ولفت الى استعدادات المحافظة لتدشين المؤتمر الأكبر عربيا في السياحة العلاجية والذي من المقرر ان يعقد في مدينة شرم الشيخ.

المناعي رئيسا

شهدت مدينة شرم الشيخ المصرية على هامش ملتقى الإعلام السياحي العربي الذي انطلقت فعالياته بالقاهرة من ٢٦ فبراير حتى ١ مارس 2020 انتخابات المركز العربي للإعلام السياحي خلال دورته المقبلة 2020-2024 بنظام التجديد النصفي كل عامين وفقا للائحة الجديدة

وقد انتخب أعضاء مجلس إدارة المركز الزميل الاعلامي حسين المناعي من الامارات رئيسا ومحمد عبد القادرمن السودان وسلطان اليحيائي نائبين للرئيس والزميل مصطفى عبد المنعم أمينًاعامًا والزميل عبدالرحمن بسيوني من مصر رئيسا للمجلس التنفيذي وبعضوية الزملاء جاسم التنيب من الكويت وخالد الدغيم من السعودية وخالد خليل من مصر ورشا محمد من العراق والزميل احمد عليوه من الأردن.

رابط مختصر
2020-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر