حاتم عبد القادر لقناة “ME sat”: مصر من أفضل الدول في إجراءات الوقاية من “كورونا”

آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 7:18 صباحًا
حاتم عبد القادر لقناة “ME sat”: مصر من أفضل الدول في إجراءات الوقاية من “كورونا”
العربي الأفريقي:

استضاف، أمس الأربعاء، برنامج “صباح مي”، والذي تبثه قناة مار مرقس (ME sat) الناطقة باسم الكنيسة المصرية، الكاتب الصحفي حاتم عبد القادر رئيس تحرير جريدة العربي الأفريقي، في فقرة الصحافة للتعليق على آخر تطورات تفشي فيروس “كورونا المستجد” في مصر والعالم، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس المميت.

وأشاد حاتم عبد القادر بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية في هذا الصدد وعلى رأسها الاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يباشر تنفيذ مراحل الخطة الموضوعة بنفسه.

ولفت “عبد القادر” إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالاجراءات المصرية ووصفتها بأنها من الأفضل بين دول العالم.

وشرح “عبد القادر” قرارا الحظر الذي فرضته الحكومة لمدة أسبوعين إعتبارا من أمس الأربعاء وأوضح الفئات المستثناة من الحظر.

ونفى “عبد القادر” الاحتمال الذي انتشر بقوة على عدة مواقع إخبارية بأن الفيروس خلقته أمريكا معمليا ونشرته في الصين في إطار الحرب الاقتصادية بينهما، فقد ظهر أيضا في أمريكا، وتكبدت أمريكا خسائر باهظة، علاوة على أزمتها في عدم توفر الأجهزة والمستلزمات الصحية لمواجهة فيروس كورونا كالكمامات والقفازات وأجهزة قياس الحرارة. أيضا، استبعد نفس الاتهام بأن الصين هي من خلقت الفيروس بهدف تسريح الشركات الأمريكية الأوروبية من السوق الصيني واضطرارهم بيع اسهمهم في البورصة حتى تشتريها الصين بأسعار زهيدة، موضحا أن الصين أنفقت مبالغ طائلة على محاربة انتشار الفيروس ونجحت طيلة الشهرين الماضيين في القضاء عليه، وقامت حفلا مبهرا بهذه المناسبة.

وأوضح “عبد القادر” أن هناك دروسا مستفادة من وراء الإصابة بهذا الفيروس وتتلخص في ثلاثة محاور هي البعد الديني الذي يدعونا إلى تقوية علاقاتنا بالله عز وجل وأن نحسن عباداتنا ومعاملاتنا مع الناس.. والبعد الاجتماعي الذي يدعونا مرة أخرى لعودة الترابط الأسري واجتماع الأسرة واستعادة الحوار فيما بين أفرادها.. والبعد الاقتصادي الذي يدعونا إلى الأمانة في معاملات البيع والشراء والإتقان في أعمالنا وعدم استغلال الأزمات بهدف خلق اسواق موازية (السوق السوداء) وقيام التجار والمحتكرين بتخزين السلع والمنتجات لإعادة بيعها مرة أخرى بأسعار مضاعفة.

كما انتقد “عبد القادر” جشع تجار المستلزمات الطبية وتجار المنظفات والمطهرات الذين استغلوا الأزمة وقاموا برفع أسعار القمامات والقفازات وكذلك المطهرات مثل الكحول الطبي (الكحول الإيثيلي تركيز ٧٠٪).

كما وجه “عبد القادر” أثناء حديثه المواطن بأن يستخدم وعيه وألا يشتري فوق حاجته حتى نترك الفرصة للآخرين وجعل المنتجات متوفرة مما يجبر التاجر بعدم رفع أسعارها.

وفي نهاية الفقرة دعا “عبد القادر” المواطنين إلى التفائل وأن الأزمة ستمر وتأخذ وقتها وتعود الحياة إلى طبيعتها.

رابط مختصر
2020-03-26 2020-03-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر