“العربي الأفريقي” تنعي رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل

آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 4:17 مساءً
“العربي الأفريقي” تنعي رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل
العربي الأفريقي:

تنعي جريدة العربي الأفريقي رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، والذي وافته المنية، مساء أمس الاثنين، أثناء تأديته صلاة التراويح بحسب ما أفادت صحف ومواقع سعودية.

“والعربي الأفريقي” إذ تنعي واحدا من أهم رجال الأعمال العرب المحبين لمصر وللعالم الإسلامي، حيث وجه استثماراته بشكل كبير إلى مصر وعدد من الدول الإسلامية من خلال شركاته متعددة الأنشطة وفي القلب منها “بنك البركة” ذا المعاملات الإسلامية، والذي يعد رائد المعاملات الإسلامية بين نظرائه من البنوك الأخرى.

ومعروف أن الفقيد، رحمه الله، كان على رأس رجال الأعمال العرب في الاستثمار في المجال الإعلامي من خلال شركاته الشهيرة “راديو وتليفزيون العرب ART”.

ومشهود للشيخ صالح كامل، رحمه الله، حبه واقدامه على فعل الأعمال الخيرية والإنسانية، ومساعدة الفقراء والمحتاجين، كما كان يعير اهتماما خاصا على سياسة توظيف أكثر عدد من العمالة والموظفين في مشروعاته وفروع شركاته الجديدة، معتبرا أن التوظيف أحد روافد التنمية، كما يحقق بعدا اجتماعيا يعمل على استقرار المجتمع ويحقق غاياته.

ولد صالح كامل في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وتدرج في مراحل التعليم حتى حصل على شهادة بكالوريوس التجارة في العاصمة السعودية ‘الرياض”، ليبدأ حياته العملية بالعمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السعودية، ثم عمل لمدة 10 سنوات في وزارة المالية كمستشار مالي.

ترك الشيخ صالح العمل في الحكومة السعودية واتجه للأعمال الخاصة حيث أسس شركته العملاقة “دلة بركة القابضة” عام 1969 التي تملك استثمارات في عدة مجالات داخل السعودية وخارجها مثل مصر وكثير من دول العالم.

تم تصنيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل في أكثر من تصنيف لموقع فوربس كأحد أثرياء العرب وتقدر ثروته بعدة مليارات من الدولارت.

رحم الله الشيخ صالح كامل، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

رابط مختصر
2020-05-19 2020-05-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر