“الأكاديمية البحرية” تنظم أكبر مسابقة لريادة الأعمال بين شباب الجامعات المصرية

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 11:55 صباحًا
“الأكاديمية البحرية” تنظم أكبر مسابقة لريادة الأعمال بين شباب الجامعات المصرية
القاهرة:

>> المسابقة تستهدف نشر الوعي لمفاهيم ريادة الأعمال وتشجيع طلاب الجامعات لإقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية

>> “رالي مصر لريادة الأعمال” فرصة كبيرة للشباب للمشاركة في مواجهة التحديات الحالية.. وبناء اقتصاد معرفي قائم علي دعم الابتكارات

>> “الأكاديمية البحرية” و”البنك الأهلي المصري”: نوفر كافة السبل لدعم الشباب والابتكارات، للنهوض بالاقتصاد المصري.. و”رالي مصر لريادة الأعمال” فرصة لإقامة مشروعات ذات قيمة مضافة

>> 30 يونيو أخر موعد للانطلاق مع رالي مصر لريادة الأعمال

تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تنظم ” الأكاديمية” أكبر مسابقة بين شباب الجامعات المصرية في مجال ريادة الأعمال، والمعروفة بإسم “رالي مصر لريادة الأعمال”، حيث تعد من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، وكذا أصحاب الأبتكارات من الشباب ومساعدتهم علي تحويل أفكارهم إلي مشروعات حقيقة علي أرض الواقع.

“رالي ريادة الأعمال” هي مسابقة أطلقها وينظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للعام الثالث على التوالي، ويرعى النسخة الحالية منها البنك الأهلي المصري كشريك إستراتيجي، وبالتعاون مع داعمين من مجتمع ريادة الأعمال بمصر، وتقام تصفياتها النهائية علي مستوي ما يقرب من عشرة جامعات مصرية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية كشركاء رئيسين، مع إمكانية قيام الطلاب من كافة الجامعات المصرية الأخرى بالتقديم والمشاركة، حيث تبلغ الجوائز المخصصة للمشاريع الفائزة بالمسابقة 800 ألف جنيه مصري.

تقام فاعليات المسابقة بدورتها الحالية (إفتراضيا) باستخدام مواقع إلكترونية طٌورت خصيصا لهذا الغرض، حيث يتم تقديم خدمات التدريب والإرشاد والتوجيه وكذا لجان التصفيات والتحكيم “إلكترونيا” من خلال تلك المواقع، أخذاً بالاعتبار المستجدات الخاصة بجائحة فيروس كوفيد – 19، وما تستلزمه من إجراءات إحترازية مختلفة.

وتأتي المسابقة في إطار الدور المنوط بالأكاديمية، كأحد منظمات جامعة الدول العربية، لدعم الشباب العربي والمصري، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار لمشروعات تساهم بالتنمية الأقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم علي تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهولاء الشباب، وكذا في إطار استراتيجية البنك الأهلي المصري، باعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، لدعم الابتكارات والشباب المصري، وعلي وجه الخصوص قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، وتوفير العديد من الأنظمة التمويلية المميزة، فضلا عن خدمات تنمية الأعمال.

يحظي اﻟﻣﺷﺎرﻛون علي تدريبات متخصصة في ريادة الأعمال، و يتضمن ذلك تدريب ابتكار و بلورة الأفكار الخاص لمساعدة الطلاب و الخريجين على ابتكار أفكار مشروعات ناشئة تنبع من الشغف الخاص بهم كمنحة مجانية لأول دفعة مشاركة في التدريب من ضمن فاعليات رالي مصر لريادة الأعمال، كما يحظي المشاركين ﺑﺎﻟﻌديد ﻣن اﻟﻔرص ﻟﻌرض أﻓﻛﺎر ﻣﺷروﻋﺎﺗهم أﻣﺎم اﻟﻣﺳﺗﺛﻣرين و أﺻﺣﺎب اﻷﻋﻣﺎل ﻣن اﻟﻘطﺎﻋﺎتاﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺟواﺋز ﻣﺎﻟية ﻛﺑيرة، ﺑﺎلإﺿﺎﻓﺔ إﻟﻲ ﺧدﻣﺎت اﻟﺗوجيه واﻹرﺷﺎد ﻣن اﻟﺧﺑراء واﻟﻣﺗﺧﺻﺻين ﻓﻲ ريادة اﻷﻋﻣﺎل، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستفيدين، فقد تم إطلاق ﻣوﻗﻊ إلكتروني ﻟﻣﻧﺢ اﻟﻔرﺻﺔ ﻟﺑﺎﻗﻲ طﻼب اﻟﺟﺎﻣﻌﺎت اﻟﻣﺻرية اﻷﺧرى ﻟﻠﻣﺷﺎرﻛﺔ ﻓﻲالمسابقة، وذلك في مسارات مختلفة موجهه لطلبة الجامعات وشباب رواد الأعمال، في قطاعات إقتصادية متنوعة، كما يلي:

ﻣﺳﺎرات طﻼب اﻟﻣرﺣﻠﺔ اﻟﺟﺎﻣعية: اﻟﻣﺷﺎريع اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ اﻟﺗطويرفي التكنولوجيات اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ: اﻟروﺑوت /اﻟﻐواﺻﺎت الآلية اﻟﺑرﻣﺟﺔ /ﺗطﺑيقات اﻟواﻗﻊ الاﻓﺗراﺿﻲ واﻟﻣﻌزز /اﻟذﻛﺎء الاﺻطﻧﺎﻋﻲ اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟيا اﻟذﻛية.

المسار العام – اﻟﺣﻠول اﻻﻗﺗﺻﺎدية المبتكرة والمتميزة التي تخدم تحديات قائمة.

ﻣﺳﺎرات الشركات الناشئة لللإبتكارات في القطاع الصناعي والسياحي و مسار 2021: ويشترط بهذا المسار ﺗواﻓر ﻧﻣوذج أوﻟﻲ ﻣن اﻟﻣﺷروع ﺑﺣد أدﻧﻰ، ويستهدف اﻟﻣﺷاريع اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ دعم وتطوير اﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ كاﻟﺗﻛﻧوﻟوجيات اﻟزراعية واﻟﺻﻧﺎﻋية واﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﻐذائية، وكذا إعادة ﺗدوير اﻟﻣﺧﻠﻔﺎت وﺗﻛﻧوﻟوﺟيات اﻟﺗﻌﺑﺋﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام اﻟﻣواد اﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺗﺣﻠل.

وتتيح المسابقة الفرصة أمام اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ التي تقدم تطبيقات أو أفكارإبتكارية لمواجهة اﻟﺗﺣديات التي تواجه قطاع اﻟﺳياحة وعلي سبيل المثال ﺗﻛﻧوﻟوﺟيات اﻟﺗﺳويق واﻟﻣﺗﺎﺣف الإﻟﻛﺗرونية واﻟﺳياحة اﻟﺧﺿراء واﻟﻣﺳﺗداﻣﺔ.

كما تولي النسخة الحالية من رالي مصر لريادة الأعمال اهتماماً كبيراً لدعم اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟمتوقع نموها وتٌوسع حصصها السوقية بعد انتهاء جائحة كوفيد 19 في مسار 2021. علما بأن أخر موعد للتقدم للمسابقة هو 30 يونيو 2020، ولللإطلاع علي ﺷروط المشاركة، يتم التقديم من خلال ﻣوﻗﻊ اﻟﻣﺳﺎﺑﻘﺔ ﻓﻘط http://www.entrepreneurshiprally.com

رابط مختصر
2020-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر