حكومة ساحل العاج تمدد أجل مراجعة اللوائح الانتخابية

آخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 11:28 صباحًا
حكومة ساحل العاج تمدد أجل مراجعة اللوائح الانتخابية
أ ف ب:

مددت حكومة ساحل العاج فترة مراجعة اللوائح الانتخابية، الخاصة بالاقتراع التشريعي والرئاسي، المرتقب شهر اكتوبر المقبل، لمدة أسبوع، حيث يرتقب أن تنتهي في 30 يونيو الجاري.

وكانت مراجعة القوائم الانتخابية، التي تضم 6.6 مليون ناخب، قد بدأت في ال10 من يونيو الجاري، وجاء تمديدها وفقا لوسائل إعلام محلية، بطلب من المعارضة.

وقد تمت تعبئة 35 ألف وكيل إحصاء، موزعين على أزيد من 10800 مركز، أكثر من 100 منها مخصصة للجالية الإيفوارية في الخارج.

ويأتي هذا التمديد أياما بعد إعلان الرئيس الأسبق للبلاد هنري كونان بيدييه ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقبله كان حزب “تجمع الجمهوريين من أجل الديمقراطية والسلام” الحاكم قد اختار الوزير الأول الحالي آمادو غون كوليبالي مرشحا له، وذلك بعدما أعلن الرئيس الحسن واتارا عدم ترشحه لولاية ثالثة.

وسبق أن أعلن الوزير الأول الأسبق، ورئيس البرلمان السابق غيوم سورو ترشحه للرئاسة، قبل أن يصدر القضاء مذكرة اعتقال في حقه، ويدينه بالسجن 20 عاما، بتهمة “الاختلاس وتبييض الأموال”.

رابط مختصر
2020-06-27 2020-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر