رئيس ملاوي الجديد يؤدي اليمين الدستورية

آخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 10:41 صباحًا
رئيس ملاوي الجديد يؤدي اليمين الدستورية
بانا برس:

أدى لازاروس شاكويرا، الأحد، اليمين الدستورية بصفته رئيسا جديدا لملاوي، بعد 24 ساعة من إعلان فوزه في الاقتراع الرئاسي الذي جرى الثلاثاء، حسب وسائل إعلام محلية.

وحصل شاكويرا الذي ترشح باسم حزب المؤتمر الملاوي، على 58,57 في المائة من الأصوات، متقدما على موثاريكا الذي ألغت المحكمة الدستورية إعادة انتخابه في مايو 2019، بسبب “تزوير الأصوات”.

وأشرف رئيس القضاء، أندريو نيريندا، على تنصيب الرئيس شاكويرا ونائب الرئيس المنتخب، ساولوس كلاوس.

وفي خطاب التنصيب، قال الرئيس شاكويرا، الرئيس السابق لكنيسة جمعيات الرب في ملاوي، “إننا سنكون حكومة في خدمة الشعب وليست حكومة لمجرد السلطة”.

وتعهد الرئيس السادس لملاوي بأنه “سيحسن إدارة شؤون البلاد”.وأضاف الرئيس شاكويرا الذي أحرز الفوز في محاولته الثانية، “إن الوقت حان للمضي أبعد من الحلم. إنه وقت الخروج من السبات وتحقيق أحلامنا”.

وبعد إعلان فوزه، أمس السبت، أكد شاكويرا أن هذا النصر “هو نصر للديمقراطية والعدالة”.

ويبدأ الرئيس شاكويرا ولايته الرئاسية بالعمل على وحدة البلاد بعد الفوز المثير للجدل للرئيس السابق، موثاريكا وحملة انتخابية مشحونة قسمت البلاد.ويشكل الاقتصاد عنصرا أساسيا بالنسبة للرئيس المنصب.

رابط مختصر
2020-06-29 2020-06-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر