جيبوتي تعلن عن إحداث صندوق سيادي للاستثمار

آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:42 صباحًا
جيبوتي تعلن عن إحداث صندوق سيادي للاستثمار
بانا برس:

أعلنت جيبوتي عن إحداث صندوق سيادي للاستثمار، كواحد من التدابير الرئيسية ضمن خطتها التنموية “رؤية جيبوتي 2035”.

ويتوخى إحداث هذا الصندوق السيادي تعزيز الزخم الاقتصادي الذي تشهده البلاد في سياق “رؤية 2035” التي توجه الاستراتيجية الاقتصادية لجيبوتي على المدى الطويل.

ويطمح هذا البلد الواقع في القرن الإفريقي أن يتموقع كمحور تجاري ولوجسيتي ومينائي ورقمي في المنطقة.

ويأتي إحداث هذه الآلية الجديدة في سياق الجهود الرامية إلى اعتماد أداة لتعبئة الموارد، بقدرات استثمارية حقيقية، وتسريع عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل واستدامة العوائد الحالية والمستقبلية.

وتستهدف استثمارات هذا الصندوق في المقام الأول جيبوتي والبلدان ذات الصلات الاقتصادية معها، لا سيما في منطقة القرن الأفريقي.

ويسعى هذا البلد الواقع في شرق إفريقيا – المدرج ضمن قائمة العشرين بلدا الأكثر تحسنا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2020- إلى تعزيز مكانته كمركز إقليمي للاتصالات وتوظيف الإمكانيات التي يتيحها موقعه الجغرافي الاستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

رابط مختصر
2020-06-30 2020-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر