نسبة إقبال الروس للتصويت على التعديلات الدستورية تتجاوز 55%

آخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 10:14 صباحًا
نسبة إقبال الروس للتصويت على التعديلات الدستورية تتجاوز 55%
سبوتنيك:

أكدت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات، إيلا بامفيلوفا، أن متوسط ​​إقبال الناخبين في روسيا للتصويت على التعديلات الدستورية خلال ستة أيام كان بمعدل 55.22%.

وقالت بامفيلوفا اليوم الأربعاء : “في الأيام الستة التي سبقت يوم الاقتراع الرئيسي، تم التصويت بنسبة 55.22% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين في أنحاء البلاد”.

يذكر أن عملية التصويت على التعديلات الدستورية في روسيا بدأت بتاريخ 25 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى 1 تموز/ يوليو، وقد تم تمديد فترة التصويت لمدة أسبوع من أجل تقليل الاحتكاك بين المصوتين نظرا لخطورة الوضع الوبائي.

يذكر أنه سبق وكان من المقرر أنه تجري عملية التصويت على مستوى روسيا على تعديلات الدستور الروسي في 22 أبريل/نيسان، ولكن تم تأجيله بسبب الوضع الوبائي المعقد في البلاد. وفي وقت لاحق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن التصويت الإلكتروني سيجرى في 1 يوليو.

رابط مختصر
2020-07-01 2020-07-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر