“السياحة.. العودة الآمنة”.. أول مؤتمر افتراضي يناقش مستقبل الاعلام السياحي في زمن covid-19

آخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2020 - 10:22 مساءً
“السياحة.. العودة الآمنة”.. أول مؤتمر افتراضي يناقش مستقبل الاعلام السياحي في زمن covid-19
أبو ظبي:

يستعد المركز العربي للإعلام السياحي تنظيم أول مؤتمر افتراضي للإعلام السياحي بعد العودة التدريجية لاستئناف النشاط السياحي في العالم العربي، وسيقام المؤتمر في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة عبر منصة زووم الالكترونية.

وسيشارك في المؤتمر عدد من وزراء السياحة العرب والاعلام والمختصين والأكاديميين من مختلف الدول العربية حيث سيناقشون مع الاعلاميين أبرز التحديات التي تواجه عودة المشاط السياحي بشكل آمن.

وسيركز المتحدثون على أهمية دور الاعلام في استعادة هذا القطاع الحيوي لدوره الهام في المساهمة بإقتصادنا العربي.

وبهذه المناسبة صرح السيد حسين المناعي رئيس مجلس ادارة المركز العربي للإعلام السياحي : نحرص في المركز دائما على ان نكون داعمين للحركة السياحية العربية ونهدف لتنشيط السياحة البينية في وطننا العربي، وندرك جميعا التحدي الذي يعيشه القطاع السياحي من جراء جائحة كوڤيد ١٩ التي أثرت كثيرا على السياحة العالمية والعربية، ونحن اذ نأمل من خلال هذا المؤتمر الذي يستضيف كوكبة من ألمع الشخصيات التي تعمل في القطاع السياحي العربي ليتحدثوا عن أبرز الخطوات الني اتخذتها الحكومات العربية للعودة الآمنة للسياحة الى جانب أكاديميين ومختصين سيناقشون آليات تطبيق سبل العودة الآمنة للسياحة العربية، كما سنلقي الضوء على اهمية دور الاعلام في دعم جهود الحكومات لمواجهة الأزمة.

بدوره قال الصحفي مصطفى عبد المنعم الأمين العام للمركز ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر: سيناقش الحضور عددا من المحاور التي تدور في محور العنوان الأساسي للمؤتمر وهو العودة الآمنة للسياحة العربية في ظل التوجه العالمي نحو التعايش مع ڤيروس كوڤيد ١٩ ومن ابرز تلك المحاور: تأثير جائحة كوڤيد ١٩ على السياحة وباقي القطاعات الاقتصادية في العالم العربي، ومدى جاهزية الوجهات السياحية العربية لإستقبال الزوار في مرحلة التعافي، ودور الاعلام المتخصص في تجاوز هذه الازمة العالمية، وكذلك الحديث عن مبادرات لتنشيط السياحة البينية العربية وبحث امكانية وضع استراتيجية تسويقية موحدة ومترابطة للوجهات السياحية العربية.

رابط مختصر
2020-07-09 2020-07-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر