“اتحاد الجامعات العربية” يطرح عددا من البرامج ذات القيمة المضافة لخدمة العملية التعليمية

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 1:49 مساءً
“اتحاد الجامعات العربية” يطرح عددا من البرامج ذات القيمة المضافة لخدمة العملية التعليمية
عمّان:

أوضح الامين العام المُساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي خلال المؤتمر الافتراضي الذي نظمهُ المجلس العالمي للمجتمعات المُسلمة بالتعاون مع رابطة الجامعات الاسلامية حول التحديات التي تواجه قطاع التعليم الاسلامي بعد أزمة كورونا، ان اتحاد الجامعات العربية يسعى لتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج الاكاديمية ذات القيمة المُضافة لخدمة العملية التعليمية رغم التحديات التي تواجه العالم اليوم نتيجة تفشي جائحة كورونا.

وبين “حميدي” أن مشروع تصنيف الجامعات العربية والاطار الموحد للمؤهلات العربية بالاضافة الى انشاء منصة للتعلم الالكتروني من ابرز هذه المشاريع. وأضاف ان الاتحاد يقوم بتقديم الخدمات والاستشارات لاكثر من ٤٠٠ جامعة عربية على مستوى الوطن العربي .

كما ثمن “حميدي” دور المجلس العالمي للمُجتمعات المُسلمه في اظهار الصورة الحقيقية المُشرفة للدين الاسلامي الحنيف، وقدرته على الاستجابة للتطورات الدولية بكافة أشكالها، بسبب المرونة والوسطية التي يتمتع بها هذا الدين الحنيف، وقدرته على الاستجابة للمُتغيرات بإيجابية وإنفتاح، وأوضح ان التحدي الذي فرضتهُ جائحة كورنا على قطاع التعليم بشكلٍ عام وتحول نسبةً كبيرة من المؤسسات التعليمية وخصوصاً الجامعات الى التعلم عن بُعد، برهنت على قدرة هذا الدين الحنيف من التعامل مع هذا النوع من التعليم بفاعلية وكفاءة.

رابط مختصر
2020-07-14 2020-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر