غدا.. المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش التوظيف على أساس المهارات وليس الشهادات

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 10:38 مساءً
غدا.. المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش التوظيف على أساس المهارات وليس الشهادات
القاهرة:

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية ندوة افتراضية بعنوان “التوظيف على أساس المهارات وليس الشهادة الجامعية” غدا الأربعاء 22 يوليو 2020.

وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير المنظمة تنطلق أهمية الندوة من حاجة الاقتصاد بفروعه المختلفة لكفاءات ومهارات تجيد ممارسة الأنشطة الانتاجية والخدمية ميدانياً. وهذا يعني التركيز على المهارات بدل الشهادات الجامعية في اختيار الموظفين سواء الحكوميين أو القطاع الخاص، خاصة بعد أن تبين أن متطلبات شغل الوظائف المعاصرة تحتاج لمهارات لا توفرها الشهادات الجامعية لوحدها.

وعليه فلابد من إحداث تغيير جوهري في سياسات تخطيط القوى العاملة وإعادة وضع استراتيجية توظيف مختلفة كلياً في فلسفتها وأسسها.

يتحدث في الندوة معالي المهندس/ هاني محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري حاليا -جمهورية مصر العربية، ومعالي السيد/ موسى أبو زيد – رئيس ديوان الموظفين العام – دولة فلسطين والسيد/ توفيق زروال – مدير الوظيفة العمومية بقطاع إصلاح الادارة – وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة – المملكة المغربية. والشيخ/ خلفان بن ناصر الوهيبي مدير عام المراجعة والمتابعة الإدارية – المكلف بأعمال وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية. سلطنة عمان و الدكتور /ماهر حماد جوهان /الوكيل الفني لوزارة التخطيط جمهورية العراق وتناقش الندوة الأسس والأبعاد المفاهيمية والتطبيقية للتحول نحو اعتماد المهارات في التشغيل. وسياسات التوظيف على اساس المهارات وآليات تطبيقها،ومقاربات التشغيل على أساس المهارات في الوظيفة العامة والتشغيل في القطاع الخاص، ومتطلبات التحول في النظم التعليمية (مؤسسات وعمليات وأدوات) نحو البناء المهاري وتطبيقات وتجارب التوظيف على أساس المهارات بدل الشهادات الجامعية.

رابط مختصر
2020-07-21 2020-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر