منظمة الصحة “قلقة” من إصابات كورونا المتسارعة في إفريقيا

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 10:46 صباحًا
منظمة الصحة “قلقة” من إصابات كورونا المتسارعة في إفريقيا
وكالات:

أعربت منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين، عن “قلقها” إزاء “تسارع” وتيرة وباء كورونا المستجد “كوفيد- 19” في إفريقيا، حتى وإن كانت القارة قد تفادت التفشي الأوسع حتى الآن.

وقال مدير الحالات الصحية الطارئة في المنظمة، مايكل راين، خلال مؤتمر صحافي في جنيف “أنا قلق جداً لواقع أننا بدأنا نرى تسارعاً لوتيرة المرض في إفريقيا، وعلينا أن نأخذ جميعاً ذلك بجدية تامة وأن نظهر تضامناً” مع الدول المعنية”.

وتعد جنوب إفريقيا خامس دول العالم تأثرا بالفيروس، وتجاوز عدد الإصابات في البلاد 363 ألفا، حتى يوم الاثنين، توفي منهم أكثر من 5 آلاف.

وينبه خبراء إلى أن فيروس كورونا قد يفتك بشدة في الدول الإفريقية، إذا اتسع نطاق الإصابات، نظرا إلى ضعف أنظمة الرعاية الصحية في كثير من بلدان القارة.

ويأتي تحذير منظمة الصحة العالمية، فيما يتزايد مصابو فيروس كورونا، وسط مخاوف من موجة ثانية من الوباء، لاسيما بعد إعادة فتح الاقتصاد ورفع القيود في عدد من الدول.

وتجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 14 مليونا و741 ألفا، توفي منهم ما يزيد عن 610 آلاف، فيما تماثل 8 ملايين و700 ألف شخص للشفاء.

رابط مختصر
2020-07-21 2020-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر