رؤساء المجالس التشريعية الخليجية يعربون عن ثقتهم في السلطان هيثم بن طارق لمواصلة مسيرة التنمية العُمانية

آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 10:48 صباحًا
رؤساء المجالس التشريعية الخليجية يعربون عن ثقتهم في السلطان هيثم بن طارق لمواصلة مسيرة التنمية العُمانية
مسقط - وكالات:

أعرب رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم الدوري الثالث عشر عبر الاتصال المرئي عن صادق تمنياتهم للسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في سلطنة عُمان.

واستذكر رؤساء المجالس الخليجية المكانة الخالدة للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور ـ طيب الله ثراه ـ مشيدين بمسيرته الطيبة وإسهاماته الجليلة كأحد المؤسسين والداعمين لمجلس التعاون الخليجي ودوره في تحقيق الرفاهية لوطنه وأمته، وجهوده في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين، والذود عن قضايا أمته العربية والإسلامية التي فقدت برحيله قائدا حكيما، مغلبا للمنطق والحكمة والاتزان في القول والفعل.

وأكد خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العُماني في كلمته خلال المشاركة في الاجتماع، على أن تعاون دول الخليج في التعامل مع جائحة كورونا من حيث الإجراءات وتبادل الخبرات انعكس بشكل إيجابي على تقليل الآثار والخسائر للجائحة والعودة التدريجية إلى تفعيل مختلف الأنشطة.

أوضح المعولي سعي السلطنة إلى تنفيذ العديد من اللقاءات والاجتماعات التي من شأنها تحقيق أهداف الاجتماع وتعزيز التعاون وتوحيد وجهات النظر بين المجالس، وقد تحقق ذلك من خلال زيارات رئيس وأعضاء مجلس الشورى لبعض الدول الصديقة التي تم خلالها التطرق إلى عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الخليجي وتعزز العلاقات بينهما.

رابط مختصر
2020-07-22 2020-07-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر