“البنك العقاري” يقدم ٢ مليار جنيه لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي

آخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 11:27 صباحًا
“البنك العقاري” يقدم ٢ مليار جنيه لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي
القاهرة:

وقع كلا من البنك العقارى المصرى العربى ممثلا في مدحت قمر رئيس مجلس الإدارة و صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ممثلا في مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى لرفع التمويل الموجه لوحدات الإسكان الاجتماعى بقيمة 2 مليار جنيه خلال عامين منها مليار جنيه لمحدودى الدخل ومليار أخرى لتمويل الوحدات السكنية لفئة متوسطى الدخل المقرر طرحها من خلال الصندوق مثل مشروع ( دار مصر ) و ( سكن مصر ) و( جنه ) إضافة الى انه من المستهدف ضخ مليار جنيه ثالثة لصالح متوسطى الدخل بالمشاريع الأخرى سواء المطروحة من خلال المطورين العقاريين او مشروعات مملوكة للبنك .

هذا وقد أعرب مدحت قمر ان البنك العقارى المصرى العربى يسعده المشاركة الإيجابية لدعم ومساندة توجه القيادة السياسية والدولة المصرية بصفة عامة وصندوق الإسكان الاجتماعى بصفة خاصة نحو توفير المسكن الملائم وحياه كريمه لمختلف شرائح المجتمع المصري وبصفة خاصة محدودى ومتوسطى الدخل مشيدا بالجهود الحثيثة لرئيسى الصندوق مى عبد الحميد في هذا الشأن .

ويأتي توقيع هذا الاتفاق انعكاسا لحرص البنك العقارى المصرى العربى على القيام بواجبه المجتمعى من جانب ودعم توجهات البنك المركزي المصري نحو مشاركة ودعم القطاع المصرفي بقوة في هذا الشأن مشيدا بالدور المحورى والهام للبنك المركزى المصرى برئاسة المحافظ طارق عامر في سبيل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى والمجتمعى رغما عن الاحداث الجثام التي مر ولا يزال تمر بها الدولة المصرية .

وأشار قمر الى أن عام 2018 شهد انطلاق البنك العقارى المصرى العربى ممثلا في قطاع التمويل العقارى في تفعيل مبادرة المركزى للتمويل العقارى وتم منح تمويلات اقتربت من 300 مليون جنيه لـ3000 عميل من فئة محدودى الدخل بالتعاون مع صندوق التمويل العقارى بمتوسط تمويل الوحدة يصل الى 100 الف جنيه للوحدة السكنية وذلك حتى مارس 2020 وتستحوذ مشروع أكتوبر على النصيب الأكبر من الوحدات الممولة يليها مدينة بدر والشروق والعاشر من رمضان و15 مايو .

وأضاف قمر أن البنك نجح في ميكنة نحو 50% من المعاملات الخاصة بمنح التمويل العقارى على ان يتم استكمال ميكنة جميع المعاملات خلال فترة تتراوح ما بين 3و6 شهور كحد اقصى واشير هنا انه تم زيادة عدد الوحدات الممولة شهريا من 50 الى 200 وحدة شهريا.

وفى سبيل ذلك انشأ البنك العقارى المصرى العربى 3 وحدات لمبادرة محدودى الدخل للتمويل العقارى بمناطق القاهرة والشروق واكتوبر وتم تدعيمها بكوادر متميزة في التمويل العقارى بما يساعد على الوصول بعدد الوحدات الممولة الى 450 وحدة شهريا .

كما أكد قمر ان عام 2020 شهد قيام البنك العقارى المصرى العربى بضخ تمويلات جديدة قيمتها 250 مليون جنيه والمستهدف الوصول بها الى 600 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل .

وعلى صعيد محفظة التمويل العقارى فقد أشاد مدحت قمر بالجهود الحثيثة لقطاع التمويل العقارى برئاسة ياسر أبو العينين رئيس قطاع التمويل العقارى ويعاونه نيفين الزاهد نائب رئيس قطاع التمويل العقارى وجميع العاملين بالقطاع في تنفيذ خطط مجلس الإدارة مما أدى الى ارتفاع أجمالي حجم محفظة عملاء التمويل العقارى من 4 الاف عميل بنهاية 2017 الى 8 الاف عميل بنسبة نمو100% وتم منحهم تمويلات جديدة قيمتها 1.5 مليار جنيه ليرتفع بذلك رصيد المحفظة القائم بعد السداد اكثر من مليار جنيه حنى مارس 2020 مقابل 400 مليون جنيه بنهاية 2017 بمعدل نمو نحو 150%

رابط مختصر
2020-08-12 2020-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر