الأمم المتحدة: العنف وكورونا يهددان 10.6 مليون نيجيري بالمجاعة

آخر تحديث : الإثنين 17 أغسطس 2020 - 1:40 مساءً
الأمم المتحدة: العنف وكورونا يهددان 10.6 مليون نيجيري بالمجاعة
نيويورك - الأمم المتحدة:

أكد منسق الشؤون الإنسانية في نيجيريا إدوارد كالون أن محافظات بورنو وأداماوا ويوبي تواجه تحديات غير مسبوقة، بسبب تجدد العنف وجائحة «كوفيد ـ 19» الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وأوضح كالون أن تجدد العنف لا يزال يدمر مجتمعات بأكملها، وأن نيجيريا تواجه أيضاً تحديات غير عادية من الجائحة، محذراً من أن المكاسب التي تحققت بشق الأنفس قبل بضع سنوات في تجنب المجاعة في خطر، وأن ما لا يقل عن 10.6 مليون شخص في شمال شرقي نيجيريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وناشد منسق الشؤون الإنسانية بتقديم مليار دولار لمساعدة 7.9 مليون شخص من الأشد ضعفاً، ولكن تم تلقي أقل من ثلث هذه الأموال، على الرغم من التحديات التي تمثلها جائحة كوفيد-19 وانعدام الأمن المتزايد.

ولفت كالون النظر إلى أن عمال الإغاثة قدموا المساعدات إلى 2.6 مليون شخص خلال النصف الأول من هذا العام، داعياً إلى تنسيق العمل وتوفير الموارد الكافية لمنع الأزمة الإنسانية في الشمال الشرقي من بلوغ مستويات كارثية.

رابط مختصر
2020-08-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر