النائب العام المصري للسفير الصيني: التحقيقات بقضية “حنين حسام” مستمرة

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 11:56 مساءً
النائب العام المصري للسفير الصيني: التحقيقات بقضية “حنين حسام” مستمرة
سبوتنيك:

قال النائب العام في مصر إن النيابة العامة مستقلة في أعمالها، ولا تتأثر بأي عوامل خارجية.

وأكد بيان عن النائب العام نشر مساء اليوم الأحد، على الصفحة الرسمية للنيابة العامة المصرية، تأكيده للسفير الصيني الذي التقاه اليوم الأحد بمكتبه بالقاهرة، إن التحقيقات ضد مسؤولي الشركة الصينية “بيجو” تتم وفقا لصحيح القانون.

وأشار النائب العام إلى أن “ضد مسئولي الشركة الصينية المذكورة تجري وفْقَ صحيح القانون، في ظل التفرقة بين المسئولية الفردية ومسئولية الشركة، والتي لذلك لم تُتخذ أية إجراءات تحفظية ضدَّها، مؤكدًا استمراريَّةَ التحقيقات حتى تاريخه”.

التقى اليوم الأحد الموافق الثلاثين من شهر أغسطس الجاري «السيدُ المستشار النائب العام» بالسيد «لياو ليتشيانغ» سفير…

Gepostet von ‎Egyptian Public Prosecution النيابة العامة المصرية‎ am Sonntag, 30. August 2020

وأكد السفير الصيني، لياو ليتشيانع” أن شركة “بيجو” الصينية تتفهم الجرم المرتكب من قبلها، كما أكد أن الشركة تلتزم بكافة الإجراءات القانوينة المصرية وعادات وتقاليد المجتمع، وذلك بعد حديثه عن المصرية “حنين حسام” المتهمة في قضية عرفت إعلاميا في مصر بـ”فتيات تيك توك”.

وحضر اللقاء مندوب جمهورية الصين الشعبية لدى جامعة الدول العربية، و”لي إكسين” مدير القسم السياسي بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

وكان النائب العام المصري قد أمر بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم.

واتهم المدعي العام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية وتطبيق “تيك توك” لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما.

رابط مختصر
2020-08-30 2020-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر