السعودية تعترض طائرة مسيرة ملغومة أطلقها “الحوثيين” تجاه مطار أبها

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 11:27 مساءً
السعودية تعترض طائرة مسيرة ملغومة أطلقها “الحوثيين” تجاه مطار أبها
سبوتنيك:

أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، اعتراضه طائرة مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) باتجاه مطار أبها الدولي السعودي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: “في مساء اليوم الأحد 30 أغسطس 2020 تم اعتراض واسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

‏⁧‫#عاجل‬⁩‏قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن": اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها…

Gepostet von ‎Saudi Press Agency وكالة الأنباء السعودية‎ am Sonntag, 30. August 2020

وأوضح العقيد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

وأكد العقيد المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

رابط مختصر
2020-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر