مجلس الأمة الجزائري يشيد بإجراء الاستفتاء على الدستور نوفمبر المقبل

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 11:59 مساءً
مجلس الأمة الجزائري يشيد بإجراء الاستفتاء على الدستور نوفمبر المقبل
أ ش أ:

أشاد مجلس الأمة الجزائر ي (الغرفة العليا بال برلمان ) بقرار الرئيس عبد المجيد تبون بإجراء الاستفتاء على التعديلات ال دستور ية في الأول من نوفمبر المقبل، معربا عن ارتياحه لهذا القرار.

وقال بيان لهيئة مكتب مجلس الأمة، اليوم الأحد، إن “الأول من نوفمبر 1954 شكل انطلاق المشروع الوطني التحرري، ما يجعلنا مرة أخرى أمام مشروع وطني كبير آخر تكون انطلاقته في الأول من نوفمبر 2020 بموجب استفتاء شعبي يرمي إلى تشييد جمهورية جديدة”.

وأكد أن المشروع يحتاج إلى إرادة ومشاركة الجميع، ويستوجب العمل من أجل جعل الأول من نوفمبر المقبل حدثا فارقا في تاريخ الجزائر ي، والذي سيتزامن أيضا مع التدشين الرسمي لجامع الجزائر الأعظم أكبر مسجد في إفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين الشريفين.

وجدد مجلس الأمة دعمه لمسعى الرئيس تبون من خلال تعديل عميق لل دستور يتلاءم ومتطلبات الجمهورية الجديدة، كما نوه بالتوجيهات والقرارات التي أصدرها الرئيس تبون حول مخطط الإنعاش الاقتصادي.

رابط مختصر
2020-08-30 2020-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر