نائب الرئيس البيلاروسي: نسبة المعارضة لا تتجاوز 30% من الشعب

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 11:34 مساءً
نائب الرئيس البيلاروسي: نسبة المعارضة لا تتجاوز 30% من الشعب
سبوتنيك:

قال مساعد رئيس بيلاروسيا نيكولاي لاتيشينوك إن نسبة المعارضة لا تتجاوز 30% من الشعب البيلاروسي.

مينسك – سبوتنيك. وقال لاتيشينوك يوم الأحد، للمحتجين المتجمعين في مينسك: “لم أذهب إلى مراكز الاقتراع. الآن حوالي 20-30% ضد الرئيس، ولكن كان هناك عدد أقل من ذلك قبل تحريض الناس، لكن هذا هو الرقم الأقصى”.

وتابع: “ليس لدي أرقام دقيقة، لا من جانب ولا من آخر، هذا تخميني الشخصي”.

كما أعلن مساعد الرئيس البيلاروسي في وقت سابق، بأن السلطات البيلاروسية لن تتفاوض مع المعارضة، وردا على سؤال لوكالة “سبوتنيك”، أجاب لاتيشينوك: “مع المعارضة؟ لا. ستكون (مفاوضات) مع مجموعات المبادرة”.

وشكلت المعارضة البيلاروسية في ظل الأحداث “مجلسا تنسيقيا” يطالب بإلغاء نتائج الانتخابات الماضية باعتبارها مزورة، وإجراء اقتراع جديد والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وشددت روسيا في هذا السياق على ضرورة تسوية الأوضاع في بيلاروس، في أسرع وقت ممكن، دون أي تدخل خارجي في شؤون البلاد الداخلية.

هذا وتشهد بيلاروس احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أغسطس/ أب وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمئة من الأصوات. وفي الأيام الأولى، قمعت قوات الأمن الاحتجاجات باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين الذين لم يعترفوا بنتائج الانتخابات وبحسب البيانات الرسمية، تم اعتقال أكثر من 6.7 ألف شخص. كما ذكرت وزارة الداخلية البيلاروسية، أن أعمال الشغب أسفرت عن إصابة مئات الأشخاص، بينهم أكثر من 120 من عناصر حماية القانون، ومصرع ثلاثة متظاهرين.

رابط مختصر
2020-08-30 2020-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر