غدا.. فعالية رفيعة المستوى لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لـ”الأمم المتحدة”

آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:03 مساءً
غدا.. فعالية رفيعة المستوى لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لـ”الأمم المتحدة”
القاهرة:

تجتمع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة غدا الإثنين في فعالية رفيعة المستوى لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة، وتبني إعلان سياسي للمضي قدما، في وقت يشهد فيه العالم اضطرابا كبيرا يتفاقم بفعل أزمة صحية عالمية غير مسبوقة ذات آثار اقتصادية واجتماعية خطيرة..

وموضوع الاجتماع رفيع المستوى هو “المستقبل الذي نريده، الأمم المتحدة التي نريدها: تأكيد التزامنا الجماعي بتعددية الأطراف”. يبدأ الاجتماع في التاسعة صباحا بتوقيت نيويورك (الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة)، ويبدأ بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعقبها كلمات لرئيس مجلس الأمن، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ورئيس محكمة العدل الدولية وممثلي الشباب. ويعقب ذلك كلمات من البلد المضيف والدول الأعضاء، والدول غير الأعضاء التي تتمتع بصفة مراقب، والاتحاد الأوروبي.

كما ومن المقرر أن يُطلع الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته خلال الاجتماع الدول الأعضاء على نتائج مبادرة أمم 75 UN75 و”الحوار العالمي”، وهي المبادرة التي تم إطلاقها في يناير 2020 بهدف جمع آراء الجماهير حول العالم وإيجاد حلول عالمية للتحديات العالمية ومناقشة كيفية الاستعانة بنتائج هذا الحوار في بناء عالم أفضل للجميع.

وكان الأمين العام وصف مبادرة أمم 75 بأنها “أكبر حوار عالمي على الإطلاق بشأن دور التعاون الدولي في بناء المستقبل الذي نصبو إليه“.

وقد أطلق هذا الإعلان الشرارة لبدء المشاركة العالمية بعد نشر المواد الخاصة بمبادرة UN75 بتسع لغات وقيام الشخصيات المؤثرة، والزعماء السياسيين، ومنظمات الشباب، والمنظمات غير الحكومية، ومراكز الفكر، وهيئات كثيرة أخرى من شتى أنحاء المعمورة بمشاركة هذه المواد. وانتشرت وسمة المبادرة #UN75 في المشاركات المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي واطلع عليها ملايين الأشخاص حول العالم. ونشرت منابر إعلامية عالمية مقالات عن المبادرة وسلّطت الضوء عليها.

وسيتم نشر التقرير الخاص بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة في 21 سبتمبر، وستتوفر مجموعة أدوات للصحافة حول التقرير ونتائجه بحلول منتصف ليل 21 سبتمبر، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة: https://www.un.org/en/un75

يُمكنكم متابعة وقائع الاجتماع مباشرة عبر خدمة البث الشبكي للأمم المتحدة: http://webtv.un.org/

رابط مختصر
2020-09-20 2020-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر