تجديد الثقة في الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيسا لـ”الأكاديمية البحرية” لأربع سنوات مقبلة

آخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 3:32 مساءً
تجديد الثقة في الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيسا لـ”الأكاديمية البحرية” لأربع سنوات مقبلة
العربي الأفريقي:

قرر المجلس التنفيذى لوزراء النقل العرب تجديد الثقة في رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج لمدة 4 سنوات مقبلة.

وقد اقتنص “عبد الغفار” المنصب مجددا، حيث يعد أقوى المرشحين لرئاسة “الأكاديمية” والتي تنافس على رئاستها مع “عبد الغفار” كلا من: د.خالد حنفي وزير التموين الأسبق، والمهندس هشام عرفات وزير النقل الأسبق.

وجاء تجديد الثقة في “عبد الغفار” لما شهدته “الأكاديمية”، منذ رئاسته لها في عام 2011، من مراحل تطوير وتبوأها مراكز تصنيف متقدمة على بين نظيراتها من الجامعات على المستوى العالمي والإقليمي.

كما شهدت “الأكاديمية” إنشاء فروع وكليات جديدة سواء داخل دولة المقر أو خارجها، ولعل فرع مدينة العلمين الجديدة في مصر وفرع الشارقة بدولة الإمارات العربية أبرزها.

تخرج “عبد الغفار” في الكلية الفنية العسكرية عام 1978 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ليحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية تخصص هندسة الحاسب، ثم حصل على درجة الماجستير عام 1982 من جامعة القاهرة، ليتم تعيينه مدرسا مساعدا في قسم الحاسب الآلي في الكلية الفنية العسكرية.

ثم حصل على درجة الدكتوراه فى الهندسة الكهربائية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 وتخصص في هندسة الحاسب بادئاً بذلك حياته المهنية داخل الكلية الفنية العسكرية كعضو هيئة تدريس بقسم الحاسب الآلى في عام 1989.

ومن ثم بدأ تدرجه الوظيفى ففى عام 1992 تقلد منصب رئيس قسم تخطيط التعليم بالكلية الفنية العسكرية ثم رئيساً لقسم النظم المتطورة للتعليم بالكلية عام 1997.

وقد تم تعيينه عام 2001 رئيس قسم تخطيط شئون البحوث بالكلية، ثم رئيساً لشعبة الهندسة الكهربية بالكلية عام 2003.

وفي فى يناير 2005 تم اختياره لمنصب مساعد مدير الكلية للدراسات العليا والبحوث ثم مساعد مدير الكلية الفنية العسكرية للتعليم فى يناير 2006، ونظراً لمهارته وكفاءته العلمية والمهنية تم اختياره نائباً لمدير الكلية فى يناير 2007 وقد ظل فى هذا المنصب لمدة عامين ثم اصبح مديراً للكلية الفنية العسكرية فى يناير 2009 حتى تم اختياره لرئاسة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وللدكتور إسماعيل عبد الغفار العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العلمية المتخصصة والمؤتمرات الدولية، كما أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة والرسائل العلمية في الجامعات المصرية المختلفة.

رابط مختصر
2020-10-30 2020-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر